18 مايو 2024 11:04 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

القاهرة والأقصر ضمن أفضل المقاصد السياحية في العالم خلال 2022

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نشر موقع «Tripadvisor»، والذي يعتبر من أشهر المواقع السياحية المتخصصة في تقييمات المقاصد السياحية وفقًا لتجارب الزائرين، قائمة بأفضل وأشهر 22 وجهة سياحية لزيارتها على مستوى العالم خلال عام 2022، وجاءت مدينتي القاهرة والأقصر ضمن هذه القائمة.

وأشار الموقع، إلى أن مدينة القاهرة تجمع بين العراقة والحداثة، وأنها واحدة من أكبر المدن في الشرق الأوسط، منوهًا إلى العديد من الأنشطة التي يستطيع السائح الاستمتاع بها مثل زيارة المواقع الأثرية بها، وأهرامات الجيزة، والرحلات النيلية.

أما عن مدينة الأقصر، فقد أشار الموقع إلى الأنشطة المتميزة التي يستطيع السائح ممارستها بها مثل القيام برحلات البالون الطائر والتحليق فوق وادي الملوك، إلى جانب زيارة المواقع الأثرية الفريدة والمعالم السياحية بالبر الغربي والشرقي، بالإضافة إلى القيام برحلة نيلية ممتعة بين الأقصر وأسوان.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار كانت قد نظمت فعاليتين كبرتين في القاهرة والأقصر خلال عام 2021، حيث أُقيم في القاهرة فعالية موكب المومياوات الملكية، في أبريل 2021؛ لنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط في موكب مهيب، وفي الأقصر تم تنظيم فعالية «الأقصر... طريق الكباش»، في نوفمبر 2021، والتي تهدف للترويج السياحي لمدينة الأقصر كأكبر متحف مفتوح في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القاهرة الأقصر أشهر المقاصد السياحية في العالم وزارة السياحة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات