29 أبريل 2024 23:57 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

«التموين»: المجمعات الاستهلاكية توفر احتياجات المواطنين من كافة السلع خلال عيد الأضحى

وزارة التموين
وزارة التموين

تواصل المجمعات الاستهلاكية فتح أبوابها أمام المواطنين حتى ثالث أيام العيد، طبقًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وكشف التقرير الوارد إلى وزير التموين من شركات المجمعات التابعة للوزارة، وتشمل شركة الأهرام والنيل والإسكندرية المجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى شركتي الجملة العامة والمصرية بتوافر كل أصناف السلع، بالإضافة إلى اللحوم السودانى الطازجة بسعر 115 جنيها للكيلو، واللحوم البرازيلي المجمدة بسعر 85 جنيهًا للكيلو، والخراف الحية سعر الكيلو قائم 90 جنيهًا، والضأن المبرد 135 جنيهًا.

وأضاف أن كل شركة بها غرفة عمليات مركزية لمتابعة توافر السلع بالمجمعات والتدخل في أي لحظة حال زيادة الإقبال على سلعة معينة لضخها بكثافة، بالإضافة إلى غرف العمليات المركزية بوزارة التموين والمديريات التموينية.

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، إنه يتم يوميًا ضخ كميات كبيرة من السلع بالمجمعات الاستهلاكية تصل إلى 50% عن الأيام العادية، مؤكدًا أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية لديها 1300 مجمع استهلاكي متوفر بهم كل احتياجات المواطنين من كافة الأصناف، ومنافذ جمعيتي وبدالي التموين أيضًا يقومان بتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية، مع انتظام معدلات صرف السلع التموينية عن شهر يوليو الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اللحوم والسلع وزير التموين أسعار اللحوم عيد الأضحى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات