12 مايو 2024 19:24 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اليورو يهبط إلى أدنى مستوى في 20 عامًا ويقترب من نقطة التعادل مع الدولار

اليورو يقترب من الدولار
اليورو يقترب من الدولار

انزلق اليورو إلى أدنى مستوى له في 20 عاما مقتربًا من نقطة التعادل مع الدولار خلال تعاملات، اليوم الاثنين، متأثرًا بمخاوف الركود الناتجة عن أزمة الطاقة في منطقة اليورو، في حين تعززت العملة الأمريكية بالتوقعات.

وعلى صعيد أزمة الطاقة الروسية الأوروبية، بدأ خط أنابيب نورد ستريم 1، أكبر خط أنابيب ينقل الغاز الروسي إلى ألمانيا ، الصيانة السنوية، اليوم الاثنين، مع توقع بتوقف الإمدادات الروسية لمدة 10 أيام، لكن الحكومات والأسواق والشركات تخشى أن يتم تمديد الإغلاق، بسبب الحرب في أوكرانيا.

اليورو يقترب من الدولار

سجل اليورو انخفاضًا بنسبة 1.29% إلى 1.0056 دولار أمريكي، وهو الأضعف منذ ديسمبر 2002، في حين ارتفع الدولار بنسبة 1% مقابل سلة من ست عملات رئيسية، ليصل إلى 108.14، وهو الأقوى منذ أكتوبر 2002.

اكتسبت العملة الأمريكية على خلفية التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة بقوة بينما يتعامل مع ارتفاع التضخم.

وقال رئيس استراتيجية العملات الأجنبية في أمريكا الشمالية في CIBC Capital Markets في تورنتو، بيبان راي،: "سيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بشكل أقوى من معظم البنوك المركزية في الأسواق المتقدمة الأخرى، ولا نعتقد أن البنوك المركزية الأخرى في الأسواق المتقدمة لديها بالفعل النطاق الترددي لمواكبة ذلك".

ومن المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماعه يومي 26 و27 يوليو، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اليورو يقترب من الدولار الدولار اليورو اليورو مقابل الدولار سعر اليورو اليوم سعر الدولار اليوم مؤشر الدولار أزمة الطاقة الروسية الإمدادات الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات