12 مايو 2024 17:52 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بتقليص صادرات روسيا من القمح خلال يوليو

القمح
القمح

تظل صادرات روسيا من القمح تواجه مشكلات لوجستية صعبة وتمويل تجاري صغير يعيق نموها، نتيجة العقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

ولم تنجح سياسات روسيا الأخيرة كخفض ضريبة الصادرات من تحفيز الصادرات، ومن المتوقع أن يكون لدى روسيا –أكبرمصدر للقمح في العالم– كميات كبيرة من المحصول متاح للتصديرللخارج في موسم حصاد يونيو ويوليو 2022، وأن تظل الصادرات الروسية من القمح متواضعة.

كما خفضت شركة IKAR للاستشارات الزراعية توقعاتها لصادرات البلاد من القمح لشهر يوليو الجاري من 2.3-2.0 مليون طن إلى 2.0-1.7 مليون طن.

وفي نفس السياق، صرحت شركة "سوفيكون" للاستشارات الزراعية بأن صادرات أوائل يوليو لا تزال بطيئة، في حين تقدرالشركة صادرات يوليو عند مستوى 2.3 مليون طن مقابل 1.1 مليون طن في يونيو، كما تتوقع أن تبلغ صادرات شهر أغسطس المقبل 4 ملايين طن.

وفقًا لرويترز، ارتفعت صادرات روسيا من القمح إلى 340 ألف طن خلال الأسبوع الماضي، مقابل 250ألف طن خلال الأسبوع الذي يسبقه.

جدير بالذكر، أن أسعار القمح الروسي تراجعت خلال الأسبوع الماضي بضغط من المحصول الجديد وضعف الروبل، بالإضافة إلى انخفاض ضريبة الصادرات، وصرحت شركة سوفيكون أن تراجع الأسعار يدعم القدرة التنافسية للقمح الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح روسيا صادرات القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات