18 مايو 2024 18:29 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
التخطيط: إيرادات قناة السويس بلغت 245,8 مليار جنيهالداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولاتتشيلي ترفع متوسط تقديراتها لسعر النحاس لعام 2024 و2025”المشاط” تترأس جلسة إعادة انتخاب رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
سوق العقارات الجمهورية الجديدة

المتر بـ9 آلاف جنيه.. «الإسكان» تكشف عن طرح جديد للأراضي التجارية والإدارية

طرح أراضي جديدة
طرح أراضي جديدة

تستمر وزارة الإسكان ممثلةً فى هيئة المجتمعات العمرانية في طرح قطع الأراضى الاستثمارية بأنشطة متنوعة للتخصيص الفوري.

طرح أراضى جديدة بأنشطة متنوعة للتخصيص الفوري

يأتي تلك الإعلانات الدورية، تنفيذًا لجهود الهيئة الإسراع بمعدلات التنمية العمرانية، من خلال طرح قطع الأراضي الاستثمارية بأنشطة متنوعة بالمدن الجديدة، ضمن خططها للتوسع في طروحات الأراضي لتلبية الطلب المتزايد بالسوق.

وفي هذا الصدد، تعتزم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية طرح عددًا من قطع الأراضى الاستثمارية بأنشطة متنوعة بمدينة الشيخ زايد الجديدة وفقا لآلية التخصيص الفوري.

أسعار الأراضي الجديدة المطروحة للبيع بمدينة بدر

وتُطرح بمدينة بدر أرض بنشاط تجاري بمساحة 1636 مترًا بسعر 9600 جنيه للمتر، وأرض بنشاط تجاري إداري بمساحة 825 مترًا بسعر 5405 جنيهات، وأرض بمساحة 1542 مترًا بنشاط تجاري إداري بسعر 5135 جنيهًا.

كما تطرح أرض بمساحة 5318 مترًا بنشاط تجاري بسعر 9225 جنيهًا، وأرض بمساحة 1374 مترًا بنشاط طبي حق انتفاع.

وتستمر وزارة الإسكان عملها المتواصل على طرح المزيد من الأراضي لتلبية الطلب المتزايد بالسوق وخاصة بالمدن الجديدة، وتطرح بشكل دوري حزمة من قطع الأراضي بمساحات وأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سلق وأعلن موافقته على وضع آلية للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة.

وذلك طبقًا لصلاحيات مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المقررة بقانون 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء الهيئة، وذلك تيسيرًا على المستثمرين، ودعمًا للاستثمار بالمدن الجديدة.

طرح قطع أراض متميزة في 7 مدن جديدة

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور عدد من الأعضاء، والعدد الآخر عبر تقنية الفيديو كونفرانس، على تخصيص 13 قطعة أرض بـ7 مدن جديدة، لإقامة «أنشطة متنوعة لوزارة الصحة، وأنشطة طبية، وصناعية، وتعليمية، وتجارية، وإدارية».

كما أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن أحدث طروحاتها للأراضى بنظام الحصة العينية والنقدية بالتعاون مع المطورين والشركات العقارية.

سعر المتر يصل لـ8555 جنيهًا

وتطرح الوزارة بمدينة الشيخ زايد الجديدة أرضًا بالمحور المركزي بنشاط عمراني متكامل وترفيهي وتجاري بمساحة 76.71 فدان.

وأشارت الهيئة إلى أن سعر المتر يصل لـ8555 جنيهًا بقيمة إجمالية 2.75 مليار جنيه، ومدة التنفيذ 7 سنوات من إصدار أول قرار وزاري باعتماد التخطيط والتقسيم.

وتتجه الوزارة لتنويع طروحاتها للأراضى سواء بنظام الشراكة مع القطاع الخاص أو التخصيص الفوري أو بنظام الحصة العينية والنقدية وذلك لتلبية طلبات السوق والشركات، وزيادة إيرادات الهيئة المالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الإسكان هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرح أراضي الأراضي الاستثمارية مدينةبدر أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات