29 أبريل 2024 13:06 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بعد زيادة أسعار البنزين.. تفاصيل رفع سعر برميل البترول اليوم

سعر برميل البترول اليوم
سعر برميل البترول اليوم

تزامنًا مع الإعلان عن زيادة سعر البنزين والسولار الجديدة، نستعرض معكم خلال السطور التالية تفاصيل رفع سعر برميل البترول اليوم.

سعر برميل البترول اليوم

وفي هذا الصدد، قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليه / سبتمبر 2022 حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، والذي شمل سعر برميل البترول اليوم.

أسعار البنزين اليوم

وبالتالي فإنه اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحا تم زيادة أسعار البنزين اليوم كالآتي:

  • 8 جنيهات للتر البنزين 80 بزيادة 50 قرشًا.
  • 9.25 جنيه للتر البنزين 92 بزيادة 50 قرشًا.
  • 10.75 جنيه للتر البنزين 95 بزيادة جنيه.
  • 7.25 جنيه للتر السولار والكيروسين بزيادة 50 قرشًا.
  • زيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن.
  • ثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

وحددت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى، قرارها الجديد بـ سعر البنزين الجديد للفترة من يوليو حتى سبتمبر 2022، والذي شهد زيادة سعر البنزين بأنواعه، وأيضا سعر السولار، وسعر برميل البترول اليوم وذلك أسوة بالأسعار العالمية للنفط.

سعر برميل البترول اليوم

ومن أجل تحديد سعر البنزين الجديد خلال الأشهر الثلاث، يتم خلال الاجتماع الحالي للجنة التسعير استعراض متوسطات أسعار خام برنت فى السوق العالمي وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة أبريل/ يونيه2022 ، واللذان يعتبران أهم مؤثرين ومُحددين لتكلفة اتاحة وبيع المنتجات البترولية فى السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى .

تجدر الإشارة إلى أنه خلال الفترة الحالية قد شهدت استمرار تأثير أسعار النفط عالميًا بإندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، حيث قفز سعر برميل النفط بشكل كبير تأثراً بالأحداث، كما تحركت أسعار صرف الدولار خلال الفترة محل التقييم بشكل طفيف، الأمر الذي أدى لزيادة أسعار البنزين بانواعه، وسعر السولار بالإضافة إلى رفع سعر برميل البترول اليوم .

ومن ناحية أخرى، توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" زيادة الطلب العالمي على النفط العام المقبل بمقدار 2.9 مليوني برميل يوميا، ليصل الى 103 ملايين برميل يوميا متاثرًا بارتفاع الطلب من الدول المستهلكة الرئيسية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة.

وقالت الأمانة العامة للمنظمة في تقريرها الشهري، الصادر أمس الثلاثاء، أن زيادة الطلب العالمي على النفط في عام 2023 ستأتي من خلال الأداء الاقتصادي القوي في الدول المستهلكة الرئيسية، فضلا عن التطورات الجيوسياسية المحسنة، واحتواء الصين لجائحة كورونا.

وفيما يتعلق بالأسعار، أشار التقرير إلى استمرار ارتفاع الأسعار الفورية للنفط الخام في يونيو الماضي، إذ ارتفعت سلة أوبك المرجعية 3.85 دولار أو 3.4%، لتستقر عند 117.72 دولار للبرميل.

وارتفع سعر خام برنت القياسي بمقدار 5.54 دولار بنسبة 4.9% ليصل إلى متوسط 117.5 دولار للبرميل، وخام غرب تكساس بمقدار 5.08 دولار أو 4.6%، ليصل إلى 114.34 دولار للبرميل في المتوسط.

وفيما يتصل بالنمو الاقتصادي العالمي المتوقع لعام 2023، ذكر التقرير أن هذا النمو سيبلغ نسبة 3.2% وسيكون في الصين 5%، بينما من المتوقع ان يتعافى النمو في روسيا ليصل إلى 1.2%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر برميل البترول اليوم أسعار البنزين اليوم أسعار النفط سعر البنزين الجديد البنزين أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات