28 أبريل 2024 01:50 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار السلع يهدد أرباح الشركات في الهند.. اعرف التفاصيل

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

كشف تقرير شركة «Crisil Research» الهندية، أنه من المرجح أن يؤدي التقلب المتزايد في أسعار السلع الزراعية الرئيسية إلى الضغط على أرباح شركات تصنيع المواد الغذائية الاستهلاكية، إذا لم يتمكنوا من تحمل التكاليف المتزايدة.

وأوضح التقرير الصادر، أن أسعار العديد من السلع الأساسية سترتفع في هذه السنة المالية، بما في ذلك القمح بنسبة 7-8%، وطحين الجرام بنسبة 6-8%، والحليب والسكر بنسبة 1%، وذلك مقارنة بعام 2021، حيث ارتفعت أسعار القمح بنسبة 10%، والجرام 5%، والدقيق بنسبة 6%، والحليب بنسبة 11%، والسكر 5%.

وفي الجهة المقابلة، فإن أسعار الزيوت الرئيسية ستتجه نحو الانخفاض على أساس مرتفع بنسبة 14-16%، بما في ذلك زيت النخيل وزيت الصويا بنسبة 16-17%، وزيت عباد الشمس بنسبة 10-12%، حسبما أشارت صحيفة «moneycontrol».

وأشار التقرير، إلى أن أسعار زيت الطعام ارتفعت بنسبة 35% في السنة المالية 2021، وبنحو 40% أخرى في السنة المالية 2022؛ بسبب الوباء وانخفاض المعروض من أكبر البلدان المنتجة للنفط مثل أمريكا الجنوبية والبرازيل وماليزيا، فقد ارتفعت الأسعار بنسبة 40% أخرى منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال بوشان شارما، مدير أبحاث كريسيل، إن أسعار زيت الطعام ستزيد بشكل هامشي فقط، على الرغم من ارتفاع أسعار النفط بنسبة تتراوح بين 6 - 8%، مضيفًا أن المستهلكين الرئيسيين للحليب والسكر مثل صناعات الآيس كريم والشوكولاتة سيشهدون زيادة هامشية في تكلفة المواد الخام.

وأكد شارما، أن الارتفاع في تكاليف أسعار السلع الأساسية؛ بسبب تغير الظروف المناخية وزيادة المخاطر الجيوسياسية، من المرجح أن يلحق الضرر بمصنعي المواد الغذائية الاستهلاكية إذا لم يتمكنوا من نقله إلى عملائهم.

وذكر أنه مع اعتماد حوالي 50% من الأراضي الزراعية الهندية على هطول الأمطار لأغراض الري، يؤثر التقلب في هطول الأمطار على الغلات إلى حد كبير، كما تؤثر الزيادة في عدد الأعاصير وموجات الحر أيضًا على الإنتاجية الزراعية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار السلع الزراعية المواد الغذائية الاستهلاكية أسعار القمح اليوم أسعار زيت النخيل أسعار زيت الصويا سعر السكر اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات