4 مايو 2024 14:54 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أنظار العالم تترقب قمة اجتماع رباعي الأطراف في إسطنبول.. اعرف التفاصيل

حركة الملاحة البحرية
حركة الملاحة البحرية

أكدت السلطات التركية، اليوم الثلاثاء، أن هناك تجمعًا مرتقبًا للوفود العسكرية لكل من تركيا وأوكرانيا وروسيا، بالإضافة إلى وفد الأمم المتحدة، غدا الأربعاء 13 يوليو في إسطنبول، لمناقشة ملف تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

وقال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن الوفود العسكرية لوزارات الدفاع في تركيا وروسيا الاتحادية وأوكرانيا ووفد الأمم المتحدة، ستجريان مفاوضات بشأن الشحن الآمن للحبوب الزراعية المنتظر في المواني الأوكرانية إلى الأسواق الدولية عن طريق البحر، وفقًا لما ذكرته صحيفة ukragroconsult.

وأشار أكار، إلى أنه أجرى مفاوضات بشأن تسوية أزمة الغذاء مع وزيري دفاع أوكرانيا والاتحاد الروسي، وبعد ذلك تم إنشاء قناة اتصال دائمة على مستوى الوزارات، كما زار وفد من وزارة الدفاع التركية موسكو، فيما زار الوفد العسكري الأوكراني أنقرة.

جدير بالذكر، أن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أجرى محادثة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الإثنين، ناقشا خلالها أهمية فتح الموانئ الأوكرانية، واستئناف صادرات الحبوب الزراعية، وكذلك منع تصدير الحبوب الأوكرانية من قبل روسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الزراعية الحبوب الزراعية أسعار القمح اليوم أسعار الذرة اليوم أزمة الغذاء العالمية الأزمة الروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات