10 مايو 2024 20:54 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

مجموعة «أغذية الإماراتية» تستحوذ على 60% من شركة «عوف المصرية»

مجموعة عوف المصرية
مجموعة عوف المصرية

أعلنت مجموعة "أغذية الإماراتية"، اليوم الخميس، عن الاستحواذ الاستراتيجي على حصة 60% من مجموعة عوف، إحدى أكبر الشركات المتخصصة بصناعة وبيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة بمصر.

وقالت أغذية، في بيان لبورصة أبو ظبي الإماراتية اليوم الخميس، إن هذه الصفقة تساهم في تعزيز حضور مجموعة أغذية في سوق الوجبات الخفيفة في مصر، وتعزيز مكانتها في قطاع السلع الاستهلاكية المعلبة في مصر.

وأضافت أن ذلك يأتي خاصة بعد أن قامت العام الماضي بترسيخ حضور قوي لها ببلاد النيل، باستحواذها على شركة "أطياب" العاملة في مجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة.

وبحسب البيان، ستتمثل الصفقة في استحواذ "أغذية" على حصة 60% في مجموعة "عوف" مع احتفاظ مؤسسي الأخيرة بحصة إجمالية تبلغ 30%، واستمرارهم في قيادة المجموعة بالاستفادة من الحضور الإقليمي والدعم التشغيلي لمجموعة "أغذية".

وستحتفط شركة "تنمية كابيتال فنتشرز"، وهي شركة مصرية للاستثمار في الأسهم الخاصة، بحصة الـ10% المتبقية في مجموعة "عوف"، والتي استحوذت عليها في عام 2019.

وذكرت أغذية أن صفقة الاستحواذ تعكس التزامها بتعزيز أعمالها وتنويع منتجات قسم الأعمال الاستهلاكية، كما تأتي استكمالا لاستحواذها في العام الماضي على مجموعة "بي إم بي" العاملة في مجال الوجبات الخفيفة الصحية والأطعمة المبتكرة في دول مجلس التعاون الخليجي وعلى شركة الفوعة للتمور، مما سيعزز حضور أغذية في السوق على صعيدي فئات المنتجات وقنوات التوزيع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
استحواذ أغذية الإماراتية أغذية الإماراتية عوف المصرية استحواذات الإمارات استثمارات الإمارات في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات