20 مايو 2024 15:07 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

نمو صافي إيرادات مجموعة أغذية الإماراتية بنسبة 49% في 2021

مجموعة أغذية الإماراتية
مجموعة أغذية الإماراتية

أعلنت مجموعة أغذية الإماراتية الشركة الإقليمية الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات تحقيق صافي ربح خلال العام الماضي 2021 بلغ 216 مليون درهم، وتجاوز صافي إيراداتها 3 مليارات درهم بزيادة بنسبة 49% عن العام السابق، مدعومًا بنمو قطاعي اللحوم المبردة والمجمدة والوجبات الخفيفة نتيجة سلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية.


وذكرت الشركة في بيان لها إن مساهمة الأعمال الاستهلاكية في إيرادات أغذية قد تضاعف مقارنة مع العام الماضي، مما يعكس النمو الإيجابي الذي حققته المجموعة، وذلك نتيجة عمليات الاستحواذ الجديدة على عدد من الشركات في القطاع ضمن إطار استراتيجية المجموعة لتحفيز النمو وتنويع مصادر الإيرادات.

اللحوم المجمدة والوجبات الخفيفة يساهموا بـ1.07 مليار درهم في إيرادات المجموعة في 2021


وأوضحت ان قطاعي اللحوم المبردة والمجمدة والوجبات الخفيفة قد ساهما ب 1.07 مليار درهم إماراتي في إيرادات المجموعة في عام 2021، علماً بأن تأثير نتائج النبيل للصناعات الغذائية كان لمدة 9 أشهر، وأطياب لمدة 5 أشهر فقط بعد دمج أعمال الشركتين.


وسجلت إيرادات قسم المياه والمشروبات تحسناً ملحوظاً في النصف الثاني من عام 2021 نتيجة زيادة الإقبال على قطاعي الفنادق والمطاعم. وحافظت مجموعة المياه المعبأة التابعة للمجموعة (العين، والبيان، وفوس، وألبين) على مكانتها الرائدة في السوق من حيث الحجم والقيمة، بنسبة 26% و23% على التوالي.


وأشارت الشركة إلى أن إيرادات قسم الأعمال الزراعية في المجموعة على نفس مستوياتها للعام السابق والتي شملت طلب شراء لمرة واحدة من قبل برنامج الأغذية العالمي في الربع الأول من عام 2020. وفيما يخصّ الربحية، استمر التضخم العالمي وارتفاع أسعار الحبوب وتكاليف الشحن بالتأثير على ربحية القسم والتي كنا نعالجها من خلال الكفاءات التشغيلية وتعديلات الأسعار.


وبلغت القيمة الإجمالية لموجودات مجموعة أغذية 6.4 مليار درهم مسجّلة ارتفاعاً كبيراً نتيجة ضم الأصول ودمج البيانات المالية لكل من شركة الفوعة للتمور، ومخبز وحلويات الفيصل، والنبيل للصناعات الغذائية، وأطياب، و(مجموعة "بي إم بي" – بتاريخ 31 ديسمبر 2021).


وبلغ إجمالي حقوق المساهمين في المجموعة 2.8 مليارات درهم بعد إصدار 191.6 مليون سهم إضافي لاستكمال عمليات الاستحواذ على شركتي الفوعة والنبيل للصناعات الغذائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجموعة أغذية الإماراتية صافي ربح الأعمال الاستهلاكية الصناعات الغذائية التضخم العالمي حقوق المساهمين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات