28 أبريل 2024 17:48 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«توتال إنرجي» توقع اتفاقية مع شركة أسترالية للتنقيب عن الغاز بسواحل غينيا الجديدة

شركة توتال إنرجي الفرنسية
شركة توتال إنرجي الفرنسية

أعلنت شركة توتال إنرجي الفرنسية، عن توقيع اتفاقية مع شركة ليكس بلو إنرجي الأسترالية، للتنقيب عن الغاز الطبيعي، قبالة سواحل بابوا غينيا الجديدة.

وتخطّط شركة توتال إنرجي الفرنسية لاستكشاف حقل كبير للغاز في المياه الضحلة بحوض كيب فوغل، قبالة سواحل بابوا غينيا الجديدة، وفقًا لموقع "إنرجي فويس".

وقّعت الشركة الفرنسية اتفاقية استكشاف تغطي مربع بي بي إل 560، الذي يحتوي على عدة تريليونات قدم مكعبة من الغاز.

وكانت توتال إنرجي قد أعلنت في مايو2021، أنها تأمل اتخاذ قرار الاستثمار النهائي بشأن مشروع بابوا للغاز المسال ثنائي القطارات، الذي يبلغ إنتاجه 5.4 مليون طن سنويًا، في عام 2023.

ومن المتوقع أن تُجرى أول عملية بيع للغاز من مشروع بابوا للغاز الطبيعي المسال بحلول عام 2027، كما ستحصل الدولة الواقعة في أوقيانوسيا على نسبة إضافية مجانية بنسبة 7% من حقوق الملكية من المشروع.

وقالت شركة ليكس بلو إنرجي، إن توتال إنرجي ستمّول بالكامل حملة استكشاف مرحلية، مقابل خيار الحصول على 75% من أسهم المشروع، في حين تحصل الشركة الأسترالية على النسبة المتبقية والبالغة 25%.

وبموجب اتفاقية التعاون الفني، ستجمع شركة ليكس بلو إنرجي عينات فورية من الصخور البارزة والسوائل، وتقدمها إلى توتال إنرجي من منطقتي كيب وارد هانت وشبه جزيرة كيب فوغيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة توتال إنرجي الفرنسية التنقيب عن الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي أسعار الغاز عالميا سعر الغاز اليوم اتفاقية توتال انرجي الغاز الطبيعي المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات