2 مايو 2024 09:47 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انتعاش واضح في صناعة الألومنيوم بالصين

الألومنيوم
الألومنيوم

انتعشت صناعة الألومنيوم في الصين خلال شهر يونيو بنسبة 3.2% لتصل إلى 3.39 مليون طن، بتشجيع من ارتفاع الأسعار عالميًا.

لكن الإنتاج ظل منخفضًا بنسبة 0.9% على أساس شهري، مقارنة بالمستوى القياسي الذي تم تسجيله في مايو الماضي عند 3.42 مليون طن، وفقًا لبيانات صادرة عن المكتب الوطني للإحصاء.

وأسهمت الأسعار المرتفعة للألومنيوم في السوق العالمية خلال الربع الأول -على خلفية نقص المعروض العالمي بفعل الحرب الروسية الأوكرانية- بتحفيز الصناعة المحلية وإطلاق طاقة إنتاجية جديدة للألومنيوم.

كما أدى ارتفاع توليد الطاقة الكهرومائية في مقاطعة يونان الجنوبية الصينية بدفع من موسم الأمطار، إلى زيادة إنتاج الألومنيوم، حيث تعتبر المقاطعة موطن لحوالي 10٪ من قدرة الصين الإنتاجية للمعدن.

وطبقًا لوكالة "رويترز"، يتوقع أن يستمر المنتجون الصينيون في زيادة الإنتاج، رغم تجديد مخاوف الإغلاق وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، إلا أن المنتجين يعتمدون على الأسواق العالمية لتعويض الطلب المحلي.

يأتي ذلك بينما ارتفعت صادرات الصين من الألومنيوم غير المشغول بنسبة 71.6% على أساس سنوي، لتصل إلى 607 آلاف طن، بينما سجلت في مايو الماضي نحو 767 ألف طن.

وأظهرت البيانات ارتفاع الإنتاج خلال النصف الأول هذا العام بنسبة 0.7%، لتصل إلى 19.68 مليون طن، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

كما ارتفع إنتاج 10 معادن غير الحديد بنسبة 3.2% على أساس سنوي، لتصل إلى 5.7 مليون طن في يونيو 2022، بينما ارتفع الإنتاج خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 1% مقارنة بنفس الأشهر العام السابق، لتصل إلى 32.83 مليون طن.

وانخفضت أسعار الألومنيوم المعيارية في بورصة لندن للمعادن (LME) إلى أدنى مستوى لها في 14 شهرًا الثلاثاء الماضي.

جدير بالذكر، أن المعادن غير الحديدية التي شملها التقرير هي، النحاس والألمنيوم والرصاص والزنك والنيكل والقصدير والأنتيمون والزئبق والمغنيسيوم والتيتانيوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الألومنيوم إنتاج الصين من الألومنيوم جائحة كورونا بورصة لندن للمعادن سعر الألومنيوم في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات