23 أبريل 2024 10:10 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«النواب» يقر قانونًا جديدًا للتجاوز عن 65% من الغرامات والفوائد على متأخرات الضرائب

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس النواب على قانون جديد للتجاوز عن 65% من غرامات وفوائد التأخير والضريبة الإضافية على متأخرات الضرائب والجمارك والضريبة العقارية، بشرط سداد أصل الضريبة قبل نهاية أغسطس المقبل، حسب وزير المالية الدكتور محمد معيط.

وقال وزير المالية: "سيتم فتح الباب للتقدم بإنهاء المنازعات الضريبية بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، وحتى نهاية ديسمبر من هذا العام؛ بما يُساعد في تخفيف الأعباء عن القطاعات الإنتاجية في ظل التداعيات السلبية للحرب فى أوروبا".

فيما رصدت وزارة المالية 1.1 مليار جنيه ضمن موازنة العام المالي الجاري، لاستكمال 13 مجمعًا صناعيًا بالمحافظات، من أجل توفير بنية تحتية محفزة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، حسب بيان من وزارة المالية.

وأضاف الوزير: "مستمرون فى مساندة الصناعة بكل السبل الممكنة لتحويل الأزمات العالمية الراهنة، إلى فرص تنموية داعمة للاقتصاد المصرى، بما يُسهم فى تعزيز قدراتنا الإنتاجية بمختلف القطاعات، وتحقيق الأمن الغذائي وتوسيع القاعدة التصديرية، وزيادة القوة التنافسية للمنتجات المصرية فى الأسواق الدولية".

وتابع: "تم خلال الفترة القليلة الماضية، إقرار العديد من الحوافز الضريبية والجمركية لتعميق الإنتاج المحلي، وإرساء دعائم التنمية الصناعية، وتعميق التصنيع المحلي خاصة في مجالات الزراعة والصناعة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية والاستراتيجية، وتقليل فاتورة التضخم المستورد من الخارج".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغرامات الفوائد الضرائب ضرائب مجلس النواب النواب قانون أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات