29 أبريل 2024 13:13 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة يحذر من استخدام اسمه بشكل غير قانوني

رئيس اتحاد المستثمرين
رئيس اتحاد المستثمرين

حذر اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة من ظهور شركات غير مرخصة تعمل في نشاطات التمويل متناهي الصغر بالمحافظات والأقاليم، وتقدم خدماتها بشكل يتنافى تماما مع الضوابط والقوانين الخاضع لها هذا النشاط.

وقال علاء السقطي رئيس الاتحاد، إنه يجب العمل على نشر الوعي بين المواطنين بأهمية التأكد من أن الشركات التي يتعاملون معها هى شركات تعمل في الإطار القانوني وتم ترخيصها بشكل رسمي حفاظا على حقوقهم وعدم تعرضهم لعمليات نصب؛ خاصة وأن اغلب نشاطات التمويل المتناهي الصغر غير المرخصة تتاجر بمشكلات أصحاب المهن والحرف الصغيرة دون ضوابط مما يعرضهم لأزمات مالية طاحنة وتحميلهم أعباء مالية غير قانونية.

وأكد البيان أن اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة منظمة غير هادفة للربح وعمله في القطاع الاقتصادي هو عمل استشاري وتوعوي يستهدف المشاركة المجتمعية في تطوير مناخ الاستثمار ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولا يوجد له أي معاملات مالية مع أي جهة ولا يتلقى أي أموال أو تبرعات أو مقابل خدمات ولا يقوم بالاستثمار المباشر في السوق لنفسه أو نيابة عن الغير.

وأضاف البيان أن القائم برئاسة الاتحاد والممثل القانوني الوحيد له هو المهندس علاء السقطي الذي يشغل في الوقت نفسه منصب نائب رئيس اتحاد المستثمرين المصريين بالانتخاب المباشر.

كما يؤكد الاتحاد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حالة استخدام اسم الاتحاد في الترويج لأشخاص أو تلقي أموال أو مقابل خدمات لإتاحة فرص استثمارية، أو توفير وحدات متنقلة لبيع المنتجات في محافظات مصر، مؤكدا أن أي مشاركة من الاتحاد لمساعدة صغار المستثمرين والشباب هي خدمات مجانية 100 % دون أي مقابل مادي ولا يحق له التعامل ماليا مع أي جهة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نشاطات التمويل متناهى الصغر مستثمرى المشروعات الصغيرة اتحاد المستثمرين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات