18 مايو 2024 18:11 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولاتتشيلي ترفع متوسط تقديراتها لسعر النحاس لعام 2024 و2025”المشاط” تترأس جلسة إعادة انتخاب رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةارتفاع أسعار الكاكاو وقهوة أرابيكا وتراجع السكر الخام
الجمهورية الجديدة

وزيرة البيئة تتفقد محمية رأس محمد بشرم الشيخ

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، محمية رأس محمد بمدينة شرم الشيخ؛ لمتابعة الاوضاع البيئية وأعمال التطوير بها، بحضور الدكتور علي أبو سنة، رئيس جهاز شئون البيئة، وعدد من قيادات الوزارة المعنية.

وأكدت فؤاد، أهمية محمية رأس محمد للسياحة البيئية عالميًا، حيث تعد من أجمل شواطىء العالم بالإضافة إلى الطبيعة التراثية والثقافية الفريدة للمنطقة والتي تميزها ويحافظ عليها السكان المحليين بالمنطقة، فهم أحد الأعمدة الرئيسية للتنمية والتطوير المستمر الذي تنفذه الوزارة.

وشددت أننا أمام فرصة حقيقة للتكاتف من أجل حماية التنوع البيولوجي من آثار التغيرات المناخية من خلال استضافة مصر لمؤتمر المناخ cop 27 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وأوضحت أن مصر تشهد حاليًا تحولًا تنمويًا سريعًا في كافة المجالات ومنها الحفاظ على المحميات الطبيعية وتطويرها لحماية التراث الطبيعي والثقافي والثروات الطبيعية بها، وخاصة في ظل توجيهات القيادة السياسية بتحقيق الإدارة المستدامة للمحميات؛ لتعكس اهتمام مصر بالبيئة والتنوع البيولوجي وقضايا المناخ بإدارتها.

اقرأ أيضاً

واستعرضت وزيرة البيئة، أهم أعمال التطوير التي تشهدها محمية رأس محمد ومنها تطوير الخدمات المقدمة للزوار بمحمية رأس محمد لتوفير تجربة سياحية بيئية مميزة مع الحفاظ الأنظمة البيئية خاصة في ظل عودة الحياة إلى قطاع السياحة البيئية، كذلك تطوير منطقة المعامل ومركز تدريب صون الطبيعة.

وأكدت على أهمية مشاركة القطاع الخاص في المحميات الطبيعية؛ لتشغيل مركز الزوار، وتقديم خدمات للزائرين.

وتفقدت الوزيرة مركز تدريب صون الطبيعة، موضحة أنه يجري حاليًا أعمال رفع كفاءة للمركز؛ استعدادَا لاستغلاله لأغراض البحث العلمي والتدريب المتخصص، بالشراكة مع الجامعات والمراكز البحثية والوقوف على ما تم من أعمال بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأضافت أن مركز تدريب صون الطبيعة سوف يعد أحد أهم وأشهر مراكز التدريب المتخصصة في مجالات البيئة والطبيعة والتنوع البيولوجي في المنطقة وركيزة داعمة لملف السياحة العلمية، وهو يقع بمدينة شرم الشيخ بين محميتي رأس محمد ونبق، سوف يقدم برامجه التدريبية والتعليمية المعتمدة بالتعاون مع الأوساط العلمية والبحثية الدولية والمحلية المتخصصة.

وينفرد المركز بتقديمه لبرامج تدريبية سياحية وعلمية متميزة تعتمد على مزج البرامج الأكاديمية بالتدريب الميداني البري والبحري والتحتمائي بمحميتي رأس محمد ونبق بما تحتويه من معامل حقلية متخصصة ومجهزة ومركز غوص عالي الإمكانيات ولنشات الأبحاث وأجهزة الرصد والقياسات البيئية المتخصصة، ويتكون المركز من 25 غرفة فندقية وقاعات محاضرات ومؤتمرات.

والتقت فؤاد، بعدد من زوار المحمية والسياح الذين أشادوا بالإجراءات الاحترازية بالمحمية والنظام المتبع، بالإضافة إلى طبيعة المحمية الفريدة.

وتضمنت الجولة بحث سبل الاستثمار بمحمية رأس محمد مع عدد من المستثمرين بما يتوافق مع طبيعة المحمية وحساسيتها البيئية، ويدعم الحفاظ على مواردها الطبيعية ودمج المجتمع في حمايتها وتوفير خدمات متميزة للزوار بما يضمن تجربة سياحية بيئية مميزة للزوار، مع الحفاظ الأنظمة البيئية خاصة في ظل عودة الحياة الى قطاع السياحة البيئية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محمية رأس محمد وزيرة البيئة شرم الشيخ مؤتمر المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات