4 مايو 2024 19:40 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«محافظ أسيوط»: توريد أكثر من 170 ألف طن قمح للشون والصوامع

القمح
القمح

قال عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه تم توريد 170 ألفًا و10 أطنان من القمح المحلي للشون والصوامع ومراكز التجميع منذ بدء موسم التوريد وحتى الآن، وفقًا للضوابط الموضوعة خاصة.

وأضاف سعد، في بيان اليوم الأحد، أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لا تدخر جهدًا لتوفير مخزون استراتيجي آمن من الحبوب الغذائية، مؤكدًا تقديمه كافة سبل الدعم والتيسيرات وتذليل العقبات؛ لتسهيل عمليات توريد الأقماح وتسليمهم مستحقاتهم المالية أولًا بأول، وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول.

وأكد متابعته المستمرة واليومية لأعمال التوريد لكافة المواقع التخزينية سواء عن طريق جولاته المستمرة أو اجتماعاته الدورية أو تكليفاته لرؤساء المراكز والمدن ومسئولي الزراعة والتموين؛ للمرور لحل أية مشكلة تعترض عمليات التوريد.

ولفت إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات التنفيذية المعنية في هذا الشأن؛ لتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين والموردين واستلام الأقماح المطابقة للمواصفات.

وأوضح أنه تم تشكيل لجان لحصر كميات القمح التي تم توريدها حتى اليوم والمساحة المنزرعة وفقًا لكارت الفلاح والبيانات الرسمية والحصر الميداني، بجانب تحرير المحاضر اللازمة للممتنعين عن توريد محصول القمح، ووقف صرف حصة الأسمدة المقررة لهم ووقف البطاقات التموينية واحتساب قيمة الأقماح غير المسلمة بضعف القيمة المقررة للتوريد لتكون قيمة أردب القمح غير المسلم بمبلغ 1770 جنيهًا للأردب.

ومن جهته أكد محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، استمرار تحفيز الموردين بعدة طرق من بينها صرف لكل مزارع قام بتسليم 12 أردبًا من القمح المحلي عن كل فدان 10 كجم من النخالة الخشنة عن كل أردب.

ولفت إلى أنه في حالة قيام المزارع بتسليم كمية من الأقماح المحلية تزيد على 12 أردبًا من الأقماح المحلية عن كل فدان يصرف له 20 كجم من النخالة الخشنة عن كل أردب من الكمية المسلمة، حيث تم تحديد سعر النخالة الخشنة «تسليم مطاحن» بمبلغ 3800 جنيه للطن ليكون سعر الكيلو جرام الواحد 3.8 جنيه مصري، ويحظر بيع النخالة الخشنة للتجار اعتبارًا من تاريخ صدور القرار وحتى 31 ديسمبرالقادم أو لحين صدور قرار آخر في هذا الشأن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح توريد القمح موسم التوريد موسم توريد القمح الصوامع أسيوط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات