8 مايو 2024 15:06 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انطلاق فاعليات اجتماع لجنة الشراكة التكاملية بين مصر والأردن والأمارات

نيفين جامع وزيرة التجارة الصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة الصناعة

انطلقت منذ قليل، فاعليات الاجتماع الثاني للجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والأردن والإمارات، في القاهرة؛ لبحث تعزيز التعاون الاقصادي بين البلاد الـ3 في مختلف المجالات الاقتصادية.

وحضر الاجتماع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وسلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الأمارات، ويوسف الشاملي، وزير التجارة والصناعة الأردنية، وبمشاركة عدد من رجال الأعمال من البلدان الـ3.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعًا مع وزيرة الصناعة؛ لمتابعة موقف تنفيذ مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بين مصر والإمارات والأردن.

واستعرضت الوزيرة، خلال الاجتماع، الملامح النهائية لأجندة الاجتماع الثاني للجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بين مصر والإمارات والأردن.

وعرضت جامع، موقف المشروعات التي سيتم تنفيذها ضمن المرحلة الأولى من هذه المبادرة، والتي تتمثل في عدد من القطاعات الإنتاجية، من بينها إنتاج الحبوب، والإنتاج الحيواني، وإنتاج الأدوية البديلة، بالإضافة إلى إنتاج المنسوجات والسيليكا وصهر الألومنيوم باستخدام الطاقة المتجددة، مشيرة إلى أن اللجنة العليا ستشهد غدًا الثلاثاء، بحث الحوافز اللازمة؛ لتسريع وتيرة تنفيذ هذه المشروعات.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء، أن السعي من أجل الإسراع في تفعيل مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بين مصر والإمارات والأردن، ينطلق من حرص القيادة السياسية في البلدان الـ3 على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية فيما بينها، وتشجيع دور شركات القطاع الخاص بالدول الـ3 في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الإقليمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة الصناعة اجتماع لجنة الشراكة التكاملية بين مصر والأردن والأمارات الصناعية التكاملية مجلس الوزراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات