5 مايو 2024 04:16 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التخطيط تشارك في مراسم افتتاح المحاكمة الصورية الأفريقية لحقوق الإنسان

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بدور الشباب في بناء المستقبل وتعزيز جهود التنمية، وتنظر إليهم باعتبارهم إحدى المزايا التنافسية للاقتصاد المصري كونهم يمثلون حوالي ثلثي المجتمع، وأن الشباب لهم دور رئيسي في إثراء الدولة بكل ما هو جديد ومتطور.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية –افتراضيًا- في مراسم افتتاح المحاكمة الصورية الأفريقية لحقوق الإنسان بالجامعة البريطانية في مصر.

وشكرت "السعيد" الدكتور حسن عبد الحميد، عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر، مشيرة إلى أن هذه المسابقة فريدة من نوعها ليس على المستوى الإقليمي فحسب بل على المستوى العالمي أيضاً؛ حيث تمثل المسابقة منصة استراتيجية في بناء جسور التواصل بين كافة البلدان الأفريقية، خصوصاً مع حجم المشاركة وتواجد ممثلين لنحو 30 دولة إفريقية.

وأضافت أن هذه المسابقة تتوافق مع جهود الدولة المصرية وحرصها على تعزيز التعاون مع أشقائها من الدول الإفريقية، في سبيل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان في كافة خطط الدولة وفي رؤية مصر 2030.

وأشارت إلى اعتزاز مصر بانتمائها الإفريقي، وحرصها على التفاعل الإيجابي مع كافة قضايا القارة في كل المجالات التنموية، وفي مجال تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في هذه المجالات، لافتة إلى مراعاة الدولة للتوافق بين رؤية مصر 2030 وأجندة إفريقيا 2063، والأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030.

واستعرضت "السعيد" البرامج والأنشطة الداعمة لبناء القدرات في القارة التي تقوم بها مؤسسات الدولة ومنها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مشيرة إلى مبادرة "شباب من أجل التنمية" التي تتم من خلال المعهد القومي للحوكمة التنمية المستدامة –الذراع التدريبي للوزارة- بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في المجلس الأعلى للجامعات، ومختلف الجامعات المصرية، وتهدف إلى تنمية وإثراء وعي الشباب المصري بقضايا التنمية وتعزيز الفكر الإبداعي لديهم وتعميق فرص دمجهم وإشراكهم في عملية صنع القرار في مختلف مجالات التنمية المستدامة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
افتتاح المحاكمة الصورية الأفريقية حقوق الإنسان وزارة التخطيط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات