2 مايو 2024 19:33 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«شعبة الملابس»: تخفيضات الأوكازيون الصيفي تصل لـ70% ونتوقع زيادة المشاركة

الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي

كشفت شعبة الملابس بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن توقعاتها بزيادة نسبة المشاركة في الأوكازيون الصيفي عن العام الماضي، لافتة إلى أن المشاركة تكون اختيارية للمحلات وليست إجبارية.

توقعات بزيادة نسبة مشاركة المحلات في أوكازيون 2022

أكدت على ذلك سماح هيكل عضو شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريح لها، معقبة:« المشاركة في الأوكازيون الماضي بلغت نحو 4 ألاف محل مشارك ونتوقع نفس المشاركة خلال العام الحالي».

وأشارت إلى أن مبيعات الملابس الجاهزة في تلك الفترة من كل عام ومع بداية موسم الامتحانات تكون ضعيفة، مؤكدة أن الأوكازيون الصيفي القادم في شهر أغسطس يهدف لتحقيق الرواج والانتعاش في مبيعات الموسم.

وونوهت بأن نسب التخفيضات علي الملابس تصل لنحو 30% خلال فترة الأوكازيون وتصل إلى 70% في بعض القطع.

كل عام يدخل في الأوكازيون سواء الشتوي أو الصيفي ما يزيد عن 3500 محل

وتجدر الإشارة إلى أن أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير، سلق وأكد في تصريحات له أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية مشيرًا إلى أن الاوكازيون إذا كان فرصة سانحة للمواطن فهو فرصة سانحة للتاجر أيضًا الذي يستخدم الأوكازيون لاحداث رواج في تجارته.

وأوضح أنه كل عام يدخل في الأوكازيون سواء الشتوي أو الصيفي ما يزيد عن 3500 محل، مؤكدا ان الاوكازيون لا يشمل محال بيع الملابس فقط بل يشمل ايضا محال الادوات المنزلية ومحال بيع الجلود (الاحذيه والشنط) وغيرها من الانشطة التجارية.

كما ذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية قد وجه مديري المديريات بتسهيل الاجراءات لاصحاب المحل للمشاركة في الأوكازيون وشدد على ضرورة متابعة السلع المعروضة من حيث الجودة والالتزام بالاسعار المعلنة والتخفيضات الموجودة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين شعبة الملابس الغرفة التجارية بالقاهرة الأوكازيون الصيفي محلات الملابس أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات