28 أبريل 2024 04:49 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
اقتصاد

عادات خاطئة تتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء في المنزل.. تعرف عليها

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

يحرص جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، على تقديم بعض النصائح للحفاظ على سلامة الأسرة.

ومن هذا المنطلق، تستعرض بوابة أسواق للمعلومات، لما كشفه الجهاز عن عادات خاطئة تتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء في المنزل، وحرصًا منه على توعية المواطنين وتعرفهم السلوكيات التي قد تتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء، نرصد فيما يلي بعض السلوكيات التي يجب التوقف عنها:

عادات خاطئة تتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء في بيتك

1- تراكم الثلج في فريزر الثلاجة:

حيث يفضل إزالة الثلج الزائد من الفريزر أو الديب فريزر حتى لا يزيد في استهلاك الطاقة .

2- فتح الثلاجة بشكل مستمر:

عند تكرار فتح باب الثلاجة يرفع استهلاك الطاقة لذا يفضل استخدام مبرد مياه او كولمان للشرب صيفًا لتقليل عدد مرات فتح الثلاجة.

3- ترك الأجهزة الإلكترونية موصلة بالكهرباء:

ترك الأجهزة الإلكترونية موصولة بالكهرباء، يعد تصرفا خاطئًا لأنه يستهلك الطاقة حتى عند إيقاف تشغيل الأجهزة، لذلك يجب فصل كل الأجهزة سواء التليفزيون أو الكمبيوتر أو شواحن الهواتف عن الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامها.

4- ترك الإضاءة:

يعتبر ترك الإضاءة مفتوحة من أكثر التصرفات الخاطئة والتي تهدر من الطاقة الكهربائية، رغم أن يمكن بكل سهولة إغلاق الأنوار من أجل توفير الكهرباء.

ماذا تفعل في حالة الاحتياج لإيصال كهرباء

وتجدر الإشارة إلى أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء يقوم يوميًا بالإجابة عن أسئلة المواطنين، وكان آخرها سؤال كان نصه :«ماذا تفعل في حالة الاحتياج لإيصال كهرباء؟».

وأجاب عليه الجهاز معقبًا: عند الشحن يتم الحصول على إيصال حراري كما يمكن الحصول علي بيان وتاريخ تركيب العداد من خلال شركة الكهرباء التابع لها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الكهرباء جهاز تنظيم مرفق الكهرباء حماية المستهلك عادات خاطئة تتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء فاتورة الكهرباء عداد الكهرباء أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات