27 أبريل 2024 15:38 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة اقتصاد

تعرف على أفخم قطارات السكة الحديد في مصر

 أفخم قطارات السكة الحديد
أفخم قطارات السكة الحديد

تواصل الجمهورية الجديدة الاحتفال بقطار تالجو الجديد الذى يتم تشغيله تجريبيًا بخطوط سكك حديد مصر، لأول مرة ضمن 7 قطارات مقرر تصنيعهم لصالح هيئة السكة الحديد.

قطار تالجو الجديد

يعد قطار تالجو الجديد، أحد أهم وأفخم القطارات بالعالم، نظرًا لما يحتويه من تصميمات رائع، من فخامة المقاعد وكم الرفاهية فى الخدمة المقدمة.

وخلال السطور التالية، ترصد بوابة أسواق للمعلومات، أهم المعلومات والصور المميزة لأفخم قطارات السكة الحديد في مصر، والتي جاءت على النحو التالي:

أهم المعلومات والصور المميزة لأفخم قطارات السكة الحديد في مصر

  1. يعد قطار تالجو الجديد الأول ضمن خطة توريد 7 قطارات تالجو سيتم توريدها من الشركة الإسبانية بواقع 6 قطارات تم التعاقد عليهم بين هيئة السكك الحديدية وشركة تالجو
  2. قطار تالجو الجديد ستقوم الشركة بتوريده كهدية للشعب المصري
  3. قطار تالجو الجديد يتكون من 15 عربة «5 عربات درجة اولى، 8 عربات درجة ثانية، عربة بوفيه، وعربة قوى» بالإضافة إلى جرار حديث PRL الأمريكي.
  4. قطار تالجو الجديد سيقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب وستشكل نقلة نوعية هائلة في قطارات سكك حديد مصر.
  5. تمتاز قطارات تالجو الإسبانية بسرعة تشغيل عالية تصل إلى 160 كم / ساعة، ووجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات، مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية، بالإضافة لكراسي مخصصة لذوي الهمم.
  6. يوجد به شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الاولي ومركزية بعربات الدرجة الثانية، وكذلك نظام WIFI ونظام إنذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب.
  7. يوجد به دورات مياه بأحدث تصميم وأخرى مخصصة لذوي الهمم وكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب.
  8. شركة تالجو الإسبانية هي المصممة والمصنعة والمشغلة لقطار الحرمين بالمملكة العربية السعودية، ومن أكثر الشركات المصنعة والمصدرة للقطارات في العالم وتستخدم قطاراتها في أوروبا بشكل موسع.
  9. وتعد شركة تالجو الإسبانية من الشركات العالمية التي لها خبرة كبيرة في تصنيع القطارات طبقا لأحدث تكنولوجيا القطارات محققة نجاحًا كبيرًا في استمرارية التشغيل حتى الآن.

وتواصل الدولة المصرية استكمال خطتها الاستراتيجية نحو تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وذلك من خلال مواصلتها تنفيذ خطوات استقبال قطارات تالجو الأسبانية الفاخرة المتعاقد عليها مع شركة تالجو الإسبانية.

3e8ea138d68d.jpg
e36f14e2a90b.jpg
e4f6d05032f4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
قطارات تالجو الأسبانية الفاخرة الجمهورية الجديدة منظومة السكك الحديدية شركة تالجو الإسبانية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات