16 مايو 2024 01:21 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عقبات تعترض شحنات الذرة البرازيلية.. اعرف التفاصيل

محصول الذرة
محصول الذرة

أدى احتجاج مدققي خدمة الإيرادات الفيدرالية البرازيليين إلى تأخير المستندات اللازمة لتلقي مدفوعات صادرات الذرة، وفقًا لمجموعة «Anec»، التي تمثل تجار الحبوب العالميين.

وقال سيرجيو مينديز، المدير العام لشركة «Anec»، في مقابلة لرويترز، إن هذه القضية تؤثر على المصدرين منذ بداية العام، بما في ذلك ذروة موسم تصدير فول الصويا البرازيلي في يناير.

وكان المدققون يحتجون منذ ديسمبر 2021، مطالبين بتعيين المزيد من الموظفين، بالإضافة إلى زيادة الرواتب والمكافآت المرتبطة بالأداء، وفقًا لنقابة المراجعين «Unafisco».

وامتنعت وزارة الاقتصاد عن التعليق على الاحتجاج الذي تسبب في تباطؤ الأعمال الورقية دون وقف نشاط التصدير بشكل كامل.

ارتفاع صادرات الذرة البرازيلية رغم العقبات

تظهر بيانات «Anec» ارتفاع صادرات الذرة البرازيلية بنسبة 110% خلال شهر يوليو، مما يدل على أن احتجاج مدققي خدمة الإيرادات هو مجرد مثال واحد على العقبات التي تعترض ممارسة الأعمال التجارية في البرازيل، أكبر مورد في العالم لفول الصويا والسلع الزراعية الأخرى.

وتواجه الشركات التي توفر ملايين الأطنان من الحبوب هناك عقبات مثل الروتين والاختناقات اللوجستية في التخزين وإرسال المنتجات إلى المواني.

وتحصد البرازيل حاليًا محصول الذرة الثاني «سافرينها»، والذي جاءت نتائجه أكبر من العام الماضي، حيث إن الطلب قوي وسط فجوة العرض التي خلفها نقص الإمدادات من أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرازيل الذرة احتجاج صادرات الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات