7 مايو 2024 04:40 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تفاصيل مقتل رجل أعمال أوكراني يصدّر الحبوب لـ70 دولة

قصف روسي لمدن أوكرانية - أرشيفية
قصف روسي لمدن أوكرانية - أرشيفية

تسبب القصف الروسي لمدينة ميكولاييف جنوب أوكرانيا، اليوم الأحد، في مقتل رجل أعمال أوكراني وزوجته، حيث يملك الزوج شركة تصدر الحبوب لأكثر من 70 دولة حول العالم.

وندد مستشار الرئاسة الأوكرانية بالحادث، واصفا إياه بـ"بجريمة قتل مع سبق الإصرار".

القتيلان هما أوليكسيي فاداتورسكي، البالغ من العُمر 74 عاما، صاحب شركة "نيبولون" الرئيسية لبيع الحبوب الأوكرانية، وزوجته رايسا فاداتورسكا، كانا في منزلهما لدى وقوع القصف، وفقا للسلطات الأوكرانية.

وكتب أحد مستشاري الرئاسة الأوكرانية ميخائيلو بودولياك على تليجرام: "ليست صدفة، بل جريمة قتل مع سابق تصور وتصميم".

وأضاف: "إصابة الصاروخ غرفة النوم في منزلهم لا تترك مجالاً للشك.. فاداتورسكي كان الهدف، كان أحد أهم رجال الأعمال الزراعيين في البلاد وشخصية مهمة في المنطقة وصاحب عمل كبير".

وفي عام 2021، حلّ رجل الأعمال الراحل، في المرتبة 24 على قائمة مجلة فوربس لأغنى الأوكرانيين، وقبل اندلاع الحرب الروسية في فبراير الماضي، كانت شركته تصدر الحبوب إلى 70 دولة.

وكتب رئيس بلدية المدينة أولكسندر سينكيفيتش على تليجرام: "تعرضت ميكولاييف لقصف مكثف اليوم.. قد يكون الأعنف حتى الآن، منذ بدء الغزو الروسي في 24 فبراير".

كما أبلغ مكتب المدعي العام الأوكراني، عن إصابتين في ميكولاييف وتضرر العديد من المنازل الخاصة، وفندق ومنشأة رياضية ومدرستين ومتجر لتصليح السيارات.

وفي السياق، أعلن رئيس بلدية خاركيف إيجور تيريخوف، أن بعض المباني تضررت في "سلسلة انفجارات" طالت ثاني مدن أوكرانيا.

وقتل شخص وجرح اثنان في منطقة سومي التي كانت هدفا "لأكثر من 50 ضربة" خلال الساعات ال24 الماضية، وفق الحاكم دميترو جيفيتسكي.

وقال حاكم منطقة دونيتسك بافلو كيريلينكو حيث تركز موسكو الجزء الأكبر من هجماتها، إن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب ثمانية في قصفٍ أمس السبت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأزمة الروسية الأوكرانية أسواق للمعلومات اتفاقية تصدير الحبوب ميناء أوديسا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات