3 مايو 2024 17:29 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

زيمبابوي تستهدف إنتاج 3 ملايين طن من الذرة لهذا العام

الذرة
الذرة

تهدف حكومة زيمبابوي إلى إنتاج 3 ملايين طن من الذرة خلال موسم المحاصيل الصيفي 2022/2023، ليتزامن ذلك مع سعي البلاد لتحقيق اقتصاد صناعي زراعي بقيمة 8.2 مليار دولار بحلول عام 2023، وفقًا لما ذكره وزير الأراضي والزراعة ومصايد الأسماك Anxious Masuka.

وتحتاج البلاد إلى 2.2 مليون طن من الذرة للاستهلاك البشري والحيواني، وبالتالي سيضع هدف الـ 3 ملايين طن الدولة الأفريقية كلاعب مهم في إنتاج الحبوب في المنطقة، ولهذا الأمر، فمن المتوقع أن يقوم المزارعون بزراعة مليوني هكتار من الذرة، وفقًا لموقع "the herald".

وقال وزير الأراضي والغذاء، Anxious Masuka، إن الهدف الاستراتيجي هو زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية بشكل مستدام لتلبية وتجاوز المتطلبات الوطنية لكل من الاستهلاك البشري ومتطلبات الاستخدام الصناعي، وذلك من خلال تنفيذ المبادئ الرئيسية لخطة إنعاش الزراعة.

ولهذا الأمر، تسعى الحكومة إلى توفير المدخلات في الوقت المناسب، بجانب تسريع تنفيذ مشاريع بناء السدود المتكاملة في جميع المحافظات، وتسريع تنمية الري، وفقًا لما قاله ماسوكا.

كما تشمل المبادئ، الإمداد المستمر بالمرافق الرئيسية من طاقة ووقود للمزارعين، وتقديم الدعم المستمر للمزارعين المستهدفين بخدمات الميكنة لتحسين الكفاءات والوقاية من الظروف المناخية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة سعر الذرة اليوم اقتصاد صناعي قطاع الزراعة زيمبابوي المحاصيل الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات