27 أبريل 2024 22:43 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

البرازيل تستعد لشحن الذرة إلى الاتحاد الأوروبي

الذرة
الذرة

تستعد البرازيل لبدء صادراتها إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك بسبب موجة الجفاف الساخنة التي ضربت أرجاء القارة الأوروبية وآثرت بالسلب على مراحل تطور المحاصيل ومن ثم الإنتاجية المنتظرة، بجانب عودة صادراتها الكبيرة إلى الصين، والمتوقع بدايتها بنهاية العام الجاري، إذا كان بإمكانهم وضع معايير الصحة النباتية، وفقًا لشركة "Consultoria TF Agroeconomica" البرازيلية الاستشارية.

ويتأثر إنتاج الذرة في أوروبا الغربية بشدة بالظروف الحارة والجافة، ويزيد الوضع تعقيدًا، أن صادرات الذرة من أوكرانيا توقفت بسبب الحرب مع روسيا، حيث تعد أوكرانيا المورد الرئيسي للذرة في أوروبا الغربية.

وفي غضون ذلك، من المتوقع أن تملأ صادرات الذرة من البرازيل الفراغ جزئيًا على الأقل، حيث تشتري شركات الحبوب الأوربية كميات كبيرة من الذرة البرازيلية، بحسب "ukragroconsult".

ووفقًا لشركة "Consultoria TF Agroeconomica" البرازيلية الاستشارية، يقدر إنتاج الذرة الأوروبي حاليًا بـ 68 مليون طن، مع 16 مليون طن من الواردات، لكن إذا انخفض الإنتاج أكثر بسبب استمرار الطقس الجاف، بجانب على قدرة أوكرانيا على زيادة صادرات الذرة، فقد يفتح ذلك الباب أمام صادرات الذرة البرازيلية الكبيرة إلى أوروبا الغربية.

تعد تلك الأخبار جيدة لمنتجي الذرة البرازيليين، الذين سيبدأون في زراعة محصول الذرة الصيفي 2022/23 في نهاية شهر أغسطس إذا سمح الطقس بذلك، حيث يمثل محصول الذرة "الصيفي" ما يقرب من ربع إنتاج الذرة في البرازيل، في حين يمثل محصول الذرة "سافرينها" المزروع بعد حصاد فول الصويا في يناير وفبراير، ما يقرب من ثلاثة أرباع إنتاج الذرة في البرازيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول الذرة صادرات الذرة البرازيلية إنتاج الذرة في البرازيل سعر الذرة اليوم الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات