5 مايو 2024 20:05 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تشعل الخلاف مع تايوان بحظر واردات 35 شركة أغذية تايوانية

المواد الغذائية
المواد الغذائية

أوقفت الصين الواردات من 35 من مصدري البسكويت والمعجنات التايوانيين منذ أمس الإثنين، في تحذير للجزيرة قبل زيارة محتملة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية التايوانية الرسمية، اليوم الثلاثاء، أنه من بين 3.200 شركة تايوانية مسجلة لدى الجمارك الصينية تحت فئة المواد الغذائية، تم إدراج 2.066 إدخالًا على أنها "تعليق استيراد".

ولم يقتصر الأمر على ذلك، فمن بين 107 شركات إدخالاً في فئة البسكويت والمعجنات والخبز، تم إدراج 35 ضمن "تعليق الاستيراد"، وذلك بناءًا على بيانات التسجيل المنشورة على موقع الإدارة العامة للجمارك الصينية، حسبما أشارت رويترز.

وعبر مدير أعمال في أحد شركات المواد الغذائية التايوانيين المتضررين عن غضبه قائلًا، إنه لا يعرف سبب حظر شركته، مضيفًا أن هناك شركات أغذية أوقفت الجمارك الصينية منتجاتها من الدخول بالفعل، من جهة أخرى، قال أحد العاملين في صناعة المعجنات كو يوان يي فودز لرويترز، إننا لاحظنا هذا الأمر، ونحاول فهم المزيد عنه.

ولم يتضح ما إذا كان المزيد من عمليات التعليق تلوح في الأفق، لكن أكبر صادرات تايوان إلى الصين من حيث القيمة هي الإلكترونيات وقطع الغيار والآلات والبلاستيك والمواد الكيميائية.

ومن المنوط به، أن الصين علقت بالفعل استيراد عدد كبير من الأصناف، بما في ذلك أسماك الهامور والأناناس والتفاح السكري من تايوان منذ العام الماضي، مشيرة إلى مخاوف بشأن الآفات، وهو ما نفته تايوان بشدة، ومع ذلك، فقد وصلت واردات الصين من تايوان في عام 2021، إلى رقم قياسي بلغ 189 مليار دولار، وفقًا لبيانات رسمية تايوانية.

وتعليقًا على هذا الأمر، أكد مجلس الزراعة التايواني في بيان، أنه سيتخذ الإجراءات ذات الصلة لمساعدة الشركات الأخيرة المتضررة من التعليق "قصير الأجل".

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيارة نانسي بيلوسي إلى تايوان المواد الغذائية الإدارة العامة للجمارك المواد الكيميائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات