28 أبريل 2024 11:44 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بعد انطلاق أولى الشحنات أمس.. أوكرانيا تعلن جاهزية 15 سفينة محملة بالحبوب

أرشيفية
أرشيفية

أعلن النائب الأول لوزير الغذاء الأوكراني، تاراس فيسوتسكي، عن الجاهزية الفنية لـ15 سفينة محملة بصادرات الحبوب الأوكرانية، واستعداداها للمغادرة من مواني كييف، بالإضافة إلى سفينتين أخريين يجري إعدداهما.

وقال فيسوتسكي: «اليوم تم التأكيد على أن حوالي 15 سفينة جاهزة من الناحية الفنية، وجاري الانتهاء من سفينتين أخريين، بعد ذلك سيكون هناك حركة مرور في اتجاهين، بما في ذلك اقتراب السفن للتحميل».

وأضاف أن هذه السفن تستهدف في المقام الأول نقل محاصيل الحبوب الأوكرانية «الذرة، والقمح، والشعير»، وبعد ذلك البذور الزيتية والمنتجات المصنعة، موضحًا أنه يمكن لكل سفينة أن تحمل من 10,000 إلى 60,000 طن، ما سوف يسهم في إعادة الاستقرار إلى أسواق الغذاء العالمية.

وغادرت السفينة رازوني، التي ترفع علم سيراليون، ميناء أوديسا أمس الاثنين، وعلى متنها 26 ألف طن من الذرة الأوكرانية، وهي أول سفينة تغادر ميناء كييف في البحر الأسود منذ بدء الغزو الروسي للبلاد في أواخر شهر فبراير الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الأوكرانية موانئ كييف محاصيل الحبوب الأوكرانية البذور الزيتية مركز التنسيق المشترك مضيق البوسفور السفينة رازوني ميناء أوديسا أسواق الغذاء العالمية ض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات