20 أبريل 2024 05:58 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ألمانيا تفجر مفاجأة بشأن تخفيف حدة الأزمة العالمية من الحبوب

القمح
القمح

كشف جمعية اتحاد المزارعين الألمان «DBV»، أن محصول القمح الشتوي في ألمانيا لعام 2022 سيزيد بنحو 1% على أساس سنوي إلى ما يقدر بنحو 21.38 مليون طن، مضيفة أن حصاد القمح الشتوي يقترب من الاكتمال في العديد من المناطق الألمانية.

وأفادت «DBV»، أن القمح في بعض المناطق عانى من موجة الحر والجفاف هذا الصيف، لكن الغلة في مناطق أخرى كانت معقولة، حسبما أشارت "business recorder".

وعلى الصعيد الوطني، ارتفعت غلة محصول القمح الشتوي الألماني بنحو 4% على أساس سنوي إلى 7.64 طن للهكتار، حيث تعد ألمانيا بشكل عام ثاني أكبر منتج للقمح في الاتحاد الأوروبي بعد فرنسا ومصدر رئيسي للحبوب.

ويأمل التجار الألمان في حصاد جيد للقمح هذا العام، لتلبية الطلب القوي على الواردات بعد أن عطلت الحرب صادرات الحبوب الزراعية الأوكرانية.

كما سيرتفع حصاد ألمانيا من بذور اللفت الشتوية، المستخدمة في زيت الطعام والأعلاف الحيوانية وإنتاج الديزل الحيوي، بنحو 13% على أساس سنوي إلى ما يقدر بنحو 3.96 مليون طن، حسبما ذكرت «DBV».

وأضافت الجمعية الألمانية، أن محصول الشعير الشتوي، المستخدم بشكل كبير في علف الحيوانات، سيزداد بنحو 3% سنويًا إلى 9.16 مليون طن.

وأضافت أن محصول الذرة السيلاج عانى من موجة الحر الأخيرة التي قد تهدد إمدادات الحبوب العلفية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول القمح الشتوي أكبر منتج للقمح في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي زيت الطعام الحبوب الزراعية الأوكرانية سعر القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات