27 سبتمبر 2022 23:50 2 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

استمرار صعود أسعار الذرة اليوم عالميا بعد اشتعال الخلاف «الصيني - الأمريكي»

أسعار الذرة اليوم
أسعار الذرة اليوم

واصلت أسعار الذرة اليوم عالميا صعودها، عند بداية التعاملات ببورصة شيكاغو التجارية، اليوم الجمعة، بعد اشتعال الخلاف الصيني الأمريكي، جراء زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى جزيرة تايوان، ورد بكين على الزيارة بفرض حزمة من العقوبات الاقتصادية على تايبيه.

حيث تقدمت عقود الذرة الآجلة تسليم شهر سبتمبر المقبل لتسجل أعلى سعر عند 608.75 سنت للبوشل، كما زادت عقود الذرة الآجلة المقرر تسليمها في شهر ديسمبر من العام الجاري عند أعلى مستوى لها البالغ 612.75 سنت للبوشل.

جاء هذا الارتفاع المتواصل في أسعار الذرة العالمية، بعد التوتر بين بكين وواشنطن، لتزداد حدة الأزمات التي أصابت أسواق الغذاء العالمية منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرنية في 24 فبراير الماضي.

في هذه الأثناء، تقدمت العقود الآجلة للذرة الخاصة بشهر سبتمبر المقبل، إلى 606 سنتات للبوشل، مسجلة بذلك صعودا قدره 3.75 سنت للبوشل.

وفي نفس الاتجاه، نمت عقود الذرة الآجلة تسليم شهر ديسمبر المقبل، بقيمة سنت واحد للبوشل، لتسجل 607.25 سنت للبوشل.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الذرة أمس، كانت قد ارتفعت عند إغلاق التداولات ببورصة شيكاغو التجارية، حيث صعدت عقود شهر سبتمبر المقبل إلى 782.5 سنت للبوشل، كذلك زادت عقود ديسمبر الآجلة إلى 802 سنت لكل بوشل.

مصر 2030
أسعار الذرة اليوم بورصة شيكاغو التجارية عقود الذرة الآجلة سعر بذرة الصويا سعر القمح اليوم سعر السكر الأبيض سعر بذرة الصويا أسعار الذرة العالمية حرب روسيا وأوكرانيا أسواق الغذاء العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات