26 أبريل 2024 19:35 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

وزير خارجية أوكرانيا: سفن حبوبنا جاهزة للإبحار وإنقاذ العالم من الجوع

صادرات الحبوب الأوكرانية
صادرات الحبوب الأوكرانية

صرح وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، باستعداد العديد من سفن صادرات الحبوب الأوكرانية، لمغادرة الموانئ البحرية، وفقًا للجدول الزمني المتفق عليه.

قال كوليبا في اجتماع مع نظيره الإستوني، أورماس رينسالو، بكييف أمس الأربعاء، إنه حتى الآن، يتم تنفيذ اتفاقات التجارة التي تم التوصل إليها كجزء مما يسمى بصفقة الحبوب الأوكرانية، التي تم التوصل إليها مع الجانب الروسي وبرعاية تركيا والأمم المتحدة في 22 يوليو الماضي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية.

وأضاف كوليبا، أن العديد من السفن المحملة بالحبوب الغذائية جاهزة للانطلاق، وستغادر الموانئ الأوكرانية للمشاركة في مبادرة الحبوب، حسب الجدول الزمني المتفق عليه.

وأكد على استمرار بلاده في الالتزام بجميع نقاط اتفاقية استئناف صادرات الحبوب الأوكرانية، التي كانت جاهزة تمامًا للوفاء بها منذ البداية، ما يعيد التوازن لأسواق الغذاء العالمية التي عانت من اضطرابات عنيفة لأكثر من 5 أشهر.

ووصف وزير الخارجية الأوكراني، بلاده، بأنها منقذ العالم من وحش الجوع الذي يهدد العديد من الدول.

وأعرب عن أمله في نجاح جميع الخطوات التي تم الاتفاق عليها في صفقة الحبوب الأوكرانية، وألا تنتهك روسيا تلك البنود، التي لم يكن من السهل تحقيقها، إلا من خلال وساطة الأمم المتحدة وتركيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الأوكرانية الموانئ البحرية صفقة الحبوب الأوكرانية السفن المحملة بالحبوب الغذائية الموانئ الأوكرانية أسواق الغذاء العالمية وساطة الأمم المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات