6 مايو 2024 21:18 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

سعر الذهب اليوم الأحد 7-8-2022.. عيار 21 يقفز 54 جنيهًا خلال أسبوع

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

سجل سعر الذهب اليوم الأحد 7-8-2022، ثباتًا في السوق المحلي، متأثرًا بالاستقرار خلال آخر التعاملات الأسبوعية؛ نظرًا لتوقف التداول العالمي للذهب خلال العطلة الأسبوعية، وتستأنف البورصة العالمية عملها غدًا الاثنين.

وكان سوق الذهب قد أغلق الأسبوع الماضي، على ارتفاعًا ليسجل عيار 18 سجل 869 جنيهًا، وعيار 21 بلغ 1015 جنيهًا، وعيار 24 سجل 1160 جنيهًا والجنيه الذهب 8120 جنيهًا، ليحقق بذلك مكاسب كبيرة مقارنة بتعاملات الأسبوع الماضي بما يصل إلى 54 جنيها للجرام، بالنسبة لعيار 21.

سعر الذهب

وتوقع هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، في بيانات صحفية استمرار التذبذب في سوق الذهب خلال هذا الأسبوع، مع التغيرات المستمرة في سعر الذهب في البورصة العالمية، بعد تجاوز السعر مستوى 1800 دولار للأونصة، ثم تراجعه إلى 1774 دولار وإغلاق السوق عند هذا السعر، مشيرًا إلى أن السعر في السوق المصري متأثر بحركة الدولار في البنوك.

وحول سبب تذبذب أسعار الذهب ذكر ميلاد، أن المعدن الأصفر شهد مجموعة من المتغيرات، حيث تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية عن أعلى مستوياتها هذا الأسبوع، كما انخفض سعر الدولار قبيل تقرير الوظائف الأمريكية لشهر يوليو.

ونوه إلى أنه من الأسباب التي رفعت سعر الذهب تصاعد موجة التضخم بالأسواق العالمية، وأثار العقوبات الاقتصادية الغربية على الاقتصاد الروسي ، بما دفع الأسواق الي حالة من التخبط ثم جاء تقرير الوظائف الزراعية في أمريكيا بشكل إيجابي، وهو ما تسبب في هبوط الذهب.

وترصد «أسواق للمعلومات» سعر الذهب اليوم في مصر للشراء والبيع بشكل يومي ولحظي في تقريرها الصادر اليوم الأحد، والتي جاءت كالتالي:

سعر الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر جرام الذهب اليوم في مصر للبيع استقرارًا اليوم، حيث سجل 1223 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

كما ثبت أيضًا سعر الذهب اليوم عيار 21 اليوم عند 1069 جنيهًا، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 استقرارًا عند 917 جنيهًا، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

استقر سعر الجنيه الذهب اليوم عند 8552 جنيهًا، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار الذهب في البورصات العالمية

واصلت أسعار الذهب عالميًا خسائرها لتهبط بأكثر من 1%، عند تسوية تداولات الجمعة الماضية، حيث خفف تقرير الوظائف الأمريكي القوي بشكل غير متوقع المخاوف من الركود، وبدد التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف يبتعد عن تشديد السياسة النقدية.

وسجلت الأسعار الفورية للذهب عند إغلاق جلسة تداول الجمعة 5 أغسطس 2022، في بورصة نيويورك نحو 1774.90 دولارًا للأونصة، بارتفاع 15.91 دولار.

وزادت العقود الآجلة لتداول الذهب في بورصة نيويورك بمقدار 15.7 دولار، ليسجل سعر عقد أكتوبر لتداول الذهب نحو 1780.5 دولار للأونصة.

يذكر أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن هو المصنعية الخاصة بكل محل، والتي تختلف من محل صاغة إلى آخر، ومن منطقة إلى أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم الذهب أسواق للمعلومات سعر جرام الذهب اليوم في مصر سعر الذهب سعر الذهب الان سعر عيار 21 عيار 18 سعر الجنيه الذهب الأوقية أسعار الذهب عالميا بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات