7 مايو 2024 00:54 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الكهرباء»: الطاقة المتجددة ستتخطى الـ10 آلاف ميجاوات مع بداية 2023

مشروعات الطاقة المتجددة
مشروعات الطاقة المتجددة

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة، عن توجهها نحو التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة، لافتة إلى أنه مع بداية من العام المقبل سيصل إجمالي الطاقة المتجددة إلى أكثر من 10 آلاف ميجاوات.

الطاقة المتجددة ستتخطى الـ10 آلاف ميجاوات مع بداية 2023

جاء ذلك على لسان الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، مشيرًا إلى أن الدولة تشجع القطاع الخاص على الاستثمار في الطاقة النظيفة.

أحمال الكهرباء تتزايد في شهر أغسطس بسبب الضغط على شبكة الكهرباء

وفيما يتعلق بالأحمال الكهربائية، نوه حمزة أن الأوضاع تحت السيطرة بالكامل، ويجرى معالجة أي انقطاعات تطرأ، موضحا أن أحمال الكهرباء تتزايد في شهر أغسطس بسبب الضغط على شبكة الكهرباء ولكن مستعدون بشكل جيد.

مشروعات الربط الكهربائي بين مصر ودول الجوار

وبالنسبة لمشروعات الربط الكهربائي، ذكر الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مصر لديها خطوط ربط كهربائر مع الإمارات وليبيا والسودان، وهناك مشروعات يجري تنفيذها للربط مع السعودية، بقدرة 3 آلاف ميجاوات، مشيرا إلى أنه في أكتوبر الماضى جرى توقيع اتفاقية الربط الكهربائى بين البلدين خلال فترة تصل إلى 52 شهرا.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت تطوير شبكات الكهرباء والربط الكهربائى مع البلدان المجاورة، لافتًا إلى أنه يجرى التنسيق للربط الكهربائى مع أوروبا وخاصة اليونان، لتبادل الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح والشمس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الكهرباء مشروعات الربط الكهربائي مشروعات الطاقة المتجددة الطاقة المتجددة الطاقة النظيفة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات