27 أبريل 2024 15:43 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أدنوك الإمارتية»: الدخول للسوق المصري علامة بارزة في مسيرتنا

شركة أدنوك الإماراتية
شركة أدنوك الإماراتية

أكد بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك الإمارتية للتوزيع، أن دخول الشركة إلى السوق المصري علامة بارزة في مسيرتها؛ حيث إنه سيساعد على خلق مصادر عائدات جديدة من خلال تنويع محفظة أعمال الشركة، مما سيعزز أدائهم المالي بشكل كبير.

وجاء ذلك في بيان للشركة حول نتائجها خلال النصف الأول من العام 2022، أوردته وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، اليوم الاثنين، والذي أعلنت فيه عن تحقيق نتائج قوية، حيث بلغت الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 1.99 مليار درهم، في حين سجلت الشركة صافي ربح بقيمة 1.56 مليار درهم.

وشهدت أدنوك للتوزيع خلال النصف الأول من العام 2022 نموًا في إجمالي حجم مبيعات الوقود على أساس سنوي بلغ 9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، في حين سجلت الشركة نموًا مطردًا في حجم مبيعات وقود الشركات بنسبة 27% على أساس سنوي، مدفوعًا بالنمو الاقتصادي الذي تشهده الدولة وتأكيد اتفاقات البيع الجديدة لوقود الشركات التي وقعت العام الماضي.

وارتفع إجمالي ربح أعمال تجزئة غير الوقود بنسبة 10% في النصف الأول من العام 2022، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مدفوعًا بالحملات الترويجية التي تركز على العملاء وازدياد المعاملات في محطات الخدمة، وزيادة مبيعات الأطعمة والمشروبات.

وبحسب البيان، سرعت أدنوك للتوزيع وتيرة تنفيذ استراتيجيتها للنمو خلال النصف الأول من العام 2022، بافتتاح 12 محطة خدمة جديدة في دولة الإمارات، 4 منها في دبي، ليصل بذلك عدد محطاتها داخل الدولة إلى 472 محطة خدمة، منهم 35 محطة خدمة في دبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة أدنوك أدنوك الإماراتية للتوزيع السوق المصري الاستثمار في مصر محطات الوقود بيع الوقود مبيعات الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات