9 مايو 2024 09:37 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ أسوان يلتقي وفد وزارة التخطيط لإنشاء مركز الخدمات الحكومية النموذجي

أشرف عطية محافظ أسوان
أشرف عطية محافظ أسوان

استعرض أشرف عطية، محافظ أسوان، مع وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية برئاسة أشرف عبد الحفيظ، مساعد الوزيرة للاتصال والتحول الرقمي، معدلات تنفيذ مشروع مركز الخدمات الحكومية النموذجي الجاري إنشاؤه بمنطقة حى العقاد بدعم من حكومة الإمارات الشقيقة، وبالتعاون بين المحافظة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بتكلفة تصل لنحو 50 مليون جنيه للإنشاءات بخلاف التجهيزات.

وقال المحافظ، في بيان له اليوم، إن المركز يقام على مساحة 4161 م2 منها ألف م2 لإنشاء المبنى، والمساحة المتبقية تشمل اللاند سكيب وباركنج للسيارات.

وأشاد عطية، بالدور الهام لدولة الإمارات الشقيقة في تقديم مختلف أوجه الدعم للعديد من المشروعات التي تقام على أرض المحافظة، في ظل الإهتمام والمتابعة الدقيقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطبيق منظومة التحول الرقمي.

وأشار إلى أن هذا المركز هو الأول من نوعه على مستوى الصعيد سيعمل على تقديم كافة الخدمات الجماهيرية للمواطن الأسواني برعاية ودعم من وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية؛ لإحداث طفرة غير مسبوقة من خلال 11 مركز تكنولوجي تم ربطهم بالمركز الجديد للتحول الرقمي؛ من أجل تقديم 82 خدمة متنوعة.

وأوضح أن تنفيذ مشروع مركز الخدمات الحكومية النموذجي سيمكن المواطنين والمستثمرين ورجال الأعمال بحصولهم على جميع موافقات الجهات والوزارات مرة واحدة؛ بهدف تسهيل الإجراءات لخفض الجهد والوقت والرسوم المقررة من خلال تطبيق منظومة الشباك الواحد أو بنظام الأون لاين عبر شبكة الإنترنت، وبالتالي يساهم بشكل مباشر في القضاء على الفساد الإداري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ أسوان وزارة التخطيط مركز الخدمات الحكومية بأسوان الإمارات الاستثمارات الإماراتية في مصر منظومة التحول الرقمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات