7 مايو 2024 05:01 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اعتبارًا من مطلع الأسبوع المقبل.. خطة متكاملة لترشيد استهلاك الكهرباء

إيقاف إنارة المباني الحكومية
إيقاف إنارة المباني الحكومية

تعتزم الحكومة اعتباراً من مطلع الأسبوع المقبل، تطبيق خطة متكاملة لترشيد استهلاك الكهرباء، وفقًا لما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإيقاف إنارة المباني الحكومية عقب انتهاء دوام العمل الرسمي توفيرًا للاستهلاك.

خطة متكاملة لترشيد استهلاك الكهرباء

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الهدف من تحرك الدولة حالياً، هو كيفية توفير أكبر قدر من استهلاك الغاز الطبيعي الموجه لمحطات إنتاج الكهرباء، لتصديره والحصول على عملة صعبة، تسهم في تخفيض الضغط على الدولة المصرية، لافتاً إلى أنه تم النظر في تطبيق التوقيت الصيفى بشكل واضح وقوى، فيما يخص المحال العامة والمولات التجارية، بحيث تغلق في الساعة 11 مساءً.

ومن المقرر أن يكون هناك توجيه للمولات التجارية التى تضم تكييفات مركزية، بحيث يتم ضبطها على درجة حرارة 25 فأكثر، وليس أقل من 25، وهو ما سيسهم فى توفير المزيد من الكهرباء وترشيد استهلاك الغاز اللازم لإنتاجها.

جميع المباني التابعة لـ«الكهرباء» لديها لوحات شمسية لترشيد الاستهلاك

ومن ناحيته، كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن ديوان عام الوزارة وشركاتها وهيئتها التابعة يوجد بها لوحات شمسية أعلى الأسطح منذ عدة سنوات للاعتماد على الطاقة المتجددة لترشيد استهلاك الكهرباء المولدة من الطاقة التقليدية.

ونوه أيضًا بأن الشركة القابضة لكهرباء مصر اتخذت منذ عدة سنوات إجراءات لتقليل الاعتماد على الغاز الطبيعي في توليد الكهرباء، موضحا أن إجراء عمليات الصيانة والتطوير الذى تم بمحطات إنتاج وتوليد الكهرباء.

كما كشف أيمن حمزة، عن تفاصيل فصل التيار عن المباني المخالفة، لافتًا إلى أنه سيتم فصل التيار الكهربائي بالتنسيق بين شركات توزيع الكهرباء والجهات المعنية عن المباني التي ستخالف قرارات مجلس الوزراء لترشيد استهلاك الكهرباء، والتي من بينها إغلاق الإنارة الخارجية للمباني.

وأوضح أن هناك تنسيق تام بين شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية وجميع الجهات المعنية لتطبيق الإجراءات التي أعلنتها رئاسة مجلس الوزراء لترشيد استهلاك الكهرباء بجميع المباني والإنارة العامة.

دعوة المواطنين باﻻلتزام بإجراءات ترشيد الاستهلاك

كما وجه دعوة المواطنين باﻻلتزام بإجراءات ترشيد الاستهلاك هدفها توفير أكبر قدر من الوقود المستخدم فى توليد الكهرباء واستغلاله فى التصدير لتوفير العملة الصعبة للدولة، بدلًا من إهدارها فى الطاقة، موضحًا أن التوسعات التى تمت بالشبكة القومية للكهرباء كان لها أثر كبير على جودة الخدمة المقدمة للمواطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحكومة رئيس الوزراء خطة متكاملة لترشيد استهلاك الكهرباء استهلاك الغاز الطبيعي محطات إنتاج الكهرباء إيقاف إنارة المباني الحكومية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات