21 مايو 2024 04:48 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تقديرات وكالة الطاقة الدولية تدفع أسعار النفط العالمية للارتفاع

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

انتعشت أسعار النفط العالمية خلال تداولات الخميس 11 أغسطس، بعد رفع وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على الخام لهذا العام.

ورفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على النفط خلال العام الجاري بمقدار 380 ألف برميل عن التقديرات السابقة، ليصل إلى 99.7 مليون برميل يوميًا، كما زادت توقعاتها بمقدار 500 ألف برميل للطلب على النفط العام المقبل مقارنة بتقديرات يونيو، ليسجل الطلب 101.8 مليون برميل في 2023.

وأرجعت الوكالة هذا الارتفاع في الطلب إلى زيادة توليد الكهرباء من النفط بدلًا عن الغاز الطبيعي التي ارتفعت أسعاره بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية.

إمدادات النفط العالمية

وأظهر تقرير الوكالة ارتفاع إمدادات الخام خلال شهر يوليو بأعلى وتيرة منذ بداية جائحة كورونا عام 2020، لتسجل 100.5 مليون برميل يوميًا.

كما كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام بمقدار 5.5 مليون برميل، لتصل إلى 432 مليون برميل، في حين تراجعت مخزونات البنزين بمقدار 5 مليون برميل، لتسجل 220.3 مليون برميل.

واستأنفت شركة ترانسنفت الروسية امدادات النفط عبر الجزء الجنوبي من خط أنابيب النفط دروجبا، بعدما كانت معلقة منذ فترة؛ بسبب منع العقوبات الغربية لأوكرانيا من تلقى رسوم العبور من روسيا.

أسعار النفط عالميا

ارتفعت أسعار عقود خام برنت الآجلة تسليم اكتوبر بنسبة 1.01%، لتسجل 98.38 دولار للبرميل، وقت نشر الخبر.

كما سجلت عقود خام غرب تكساس الآجلة تسليم سبتمبر 92.95 دولار للبرميل، على ارتفاع بنسبة 1.11%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية أسعار النفط عالميا سعر النفط اليوم العقود الآجلة خام برنت عقود خام برنت الآجلة وكالة الطاقة الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات