26 أبريل 2024 12:02 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

بسبب الطقس.. «الطاقة الدولية» ترفع توقعاتها للطلب العالمي على النفط لهذا العام

النفط - أرشيفية
النفط - أرشيفية

كشفت وكالة الطاقة الدولية، أن موجات الحر الصيفية في أوروبا، وندرة إمدادات الغاز الطبيعي الباهظة الثمن، تعزز الطلب على النفط، حيث تبحث محطات الطاقة عن وقود بديل؛ لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.

وأضافت الوكالة، في تقريرها الشهري اليوم الخميس، وفقًا لوكالة بلومبرج، أن الأسعار المرتفعة والإمدادات المحدودة من الغاز الطبيعي، بعدما قلصت روسيا من صادراتها من الطاقة إلى المنطقة، دفعت محطات الطاقة والصناعات الثقيلة إلى النظر إلى النفط كمصدر بديل للوقود.

وتسببت درجات الحرارة غير المسبوقة في جميع أنحاء القارة، في ضغوط غير متوقعة على شبكات الطاقة في المنطقة، مما أدى إلى زيادة الطلب على الكهرباء، لتشغيل المراوح، ووحدات تكييف الهواء في فترة هادئة عادة للطلب على الطاقة.

وترى الوكالة الدولية، أن الاتجاه يبشر بنمو إضافي في الطلب على النفط بحصة إجمالية تبلغ 380 ألف برميل يوميًا هذا العام، ليرتفع بذلك إجمالي على النفط في 2022 إلى 2.1 مليون برميل في اليوم.

وأفادت وكالة الطاقة، أن أزمة الغاز الطبيعي التي تلوح في الأفق في أوروبا، تحفز بالفعل على إحلال كبير للطلب من الغاز إلى النفط، مضيفة أن أسواق العقود الآجلة للنفط تشير إلى أن الوضع قد يستمر حتى نهاية العام المقبل على الأقل.

ومن ناحية أخرى، ذكرت الوكالة أن إنتاج روسيا النفطي من المقرر أن ينخفض 20% تقريبًا بحلول بداية العام المقبل، مع دخول حظر استيراد الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ.

ومن المقرر أن يوقف الاتحاد الأوروبي معظم مشتريات النفط الخام من روسيا، اعتبارًا من الخامس من ديسمبر، في محاولة لقطع تدفق الإيرادات التي يستخدمها الكرملين لتمويل حربه في أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمدادات الغاز الطبيعي وكالة الطاقة الدولية الغاز الطبيعي التضخم الاتحاد الأوروبي أسعار النفط اليوم أسعار الوقود اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات