8 مايو 2024 15:00 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

اشتعال الصراع بين الصين وأمريكا بقرار جديد

الصراع بين الصين وأمريكا
الصراع بين الصين وأمريكا

أعلنت مصلحة الجمارك الصينية، اليوم الخميس، عن تعليق واردات اللحوم الأمريكية، مستشهدة باحتوائها على مادة مضافة للأعلاف، والتي يطلق عليها راكتوبامين.

وذكرت مصلحة الجمارك، أن الصين قامت بتعليق واردات منتجات اللحوم من شركة King Meat Service الأمريكية، بعدما وجدت أنها تحتوي على مادة مضافة للأعلاف "راكتوبامين"، التي تستخدم لحقن الماشية لزيادة أوزانها، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأشارت مصلحة الجمارك، في بيان على موقعها على الإنترنت، أن ضباط الجمارك الصينيين عثروا على مادة الراكتوبامين في لحوم البقر.

وأوضح البيان إنه وفقا لقانون جمهورية الصين الشعبية، تقرر تعليق إصدار إقرارات استيراد منتجات اللحوم التي تشحنها هذه الشركة اعتبارًا من اليوم الخميس 11 أغسطس 2022، إلا أن دائرة الجمارك لم تحدد المدة التي ستستغرقها القيود.

وذكر البيان أن دائرة الجمارك أخطرت وزارة الزراعة الأمريكية بالقرار.

يذكر أن الصراع بين الصين وأمريكا، قد ارتفعت حدته في الفترة الأخيرة بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكية نانس بيلوسي لتايوان والتي حذرتها منها بكين، واعتبرتها انتهاك من الولايات المتحدة لوحدة وسيادة أراضيها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصراع بين الصين وأمريكا واردات اللحوم الأمريكية مادة الراكتوبامين واردات منتجات اللحوم وزارة الزراعة الأمريكية مصلحة الجمارك الصينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات