16 أبريل 2024 21:03 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الأسمدة اليوم الجمعة.. طن الفوسفات الناعم بـ2,225 جنيه

أسعار الأسمدة الزراعية
أسعار الأسمدة الزراعية

استقرت أسعار الأسمدة اليوم الجمعة 12-8-2022، للجملة في الأسواق المحلية، على مدار نحو 3 أسابيع، عقب حالة من التفاوت السعري، الجمعة 22 يوليو.

إذ انخفضت أسعار سماد اليوريا والنترات بمقدار من 50: 100 جنيه بالطن، فيما استقر طن الفوسفات الناعم 12.5%، والفوسفات الخشن 12.5%.

أسعار الأسمدة الحرة 2022

وفي أواخر يوليو، أكد إبراهيم السجيني، مساعد وزير الصناعة والتجارة للشئون الاقتصادية، أنه بعد اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد مؤخرًا بشأن مناقشة وضع تصور توزيع الأسمدة الأزوتية لتوفير احتياجات السوق المحلية، وزيادة فرص التصدير لتحقيق الضبط لمنظومة توزيع الأسمدة الحالية، تمت الموافقة على عدة إجراءات في هذا الشأن.

وأضاف في خطابه للشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، أنه تمت الموافقة على تصدير كميات الأسمدة المتبقية بمخازن الشركة القابضة للبتروكيماويات، علاوة على عدم التزام الشركات المنتجة للأسمدة الأزوتية بإتاحة 10% من إنتاجها في السوق المحلية بخلاف الحصة المدعومة 55%، والسماح لها بتصدير 45% من إنتاجها.

وطالب السجيني، بضرورة اتخاد اللازم والتأكيد على كافة المنافذ الجمركية بمراعاة تنفيذ ما جاء بقرار مجلس الوزراء المشار إليه.

وفي السوق العالمي، تباين سعر الفوسفات، في إغلاق جلسة تداول أمس الخميس، في بورصة شيكاغو التجارية.

وتنشر «أسواق للمعلومات»، في تقريرها اليومي الخاص بمتابعة سوق السلع، أسعار الأسمدة اليوم، كالتالي:

أسعار الأسمدة اليوم

أسعار الأسمدة الزراعية اليوم «للطن»

اليوريا والنترات

استقر سعر طن اليوريا اليوم الجمعة، عند 7,900 جنيه.

كما ثبتت أسعار النترات على نفس مستوياتها المنخفضة، ليسجل سعر الطن 7,800 جنيه.

الفوسفات

ثبتت أسعار الأسمدة الفوسفاتية في السوق المحلي، ليستقر سعر طن الفوسفات الناعم 12.5% عند 2,225 جنيه، كما سجلت أسعار الفوسفات الخشن 12.5% عند 3,275 جنيه للطن.

وتعتبر الأسمدة أحد أهم المدخلات الزراعية، حيث تسهم زيادة إنتاج الأسمدة في زيادة رقعة الأراضي الزراعية في مصر، وتخدم زراعة واستصلاح الأراضي الصحراوية.

أسعار الأسمدة في بورصة شيكاغو للتجارة

حبيبات ديامونيوم فوسفات

تباينت أسعار العقود الآجلة لحبيبات ديامونيوم فوسفات «سماد عالي النيتروجين» والفسفور DAP «أرض ميناء» الولايات المتحدة الأمريكية، في إغلاق جلسة تداول أمس الخميس، ببورصة شيكاغو للتجارة، حيث ثبت عقد أغسطس عند 740 دولارًا للطن.

وهبطت أسعار العقود الآجلة تسليم سبتمبر بنسبة 1.02%، لتسجل 730 دولارًا للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأسمدة الزراعية أسعار الأسمدة الحرة 2022 أسواق للمعلومات الأسمدة أسعار الأسمدة للجملة سعر طن السماد الفوسفات اليوريا النترات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات