27 سبتمبر 2022 22:21 2 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

للمرة الرابعة تواليًا.. تجديد ثقة في وزير المالية بعد التعديل الوزاري الجديد 2022

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

جدد مجلس النواب، الثقة في بقاء الدكتور محمد معيط، وزيرًا للمالية للسنة الرابعة على التوالي ضمن التعديل الوزاري الجديد 2022، والذي تولى مقاليد المنصب في 14 يونيو 2018.

السيرة الذاتية لوزير المالية

- حصل محمد معيط وزير المالية على درجة البكالوريوس والماجستير من كلية التجارة جامعة القاهرة، ودرجة دبلوم الدراسات العليا وماجستير العلوم ودرجة الدكتوراه من جامعة سيتي بلندن.

- تولى الدكتور محمد معيط، العمل بالتدريس في جامعة القاهرة، كما عملمدرسا بجامعة برمنجهام بإنجلترا، وجامعة جلاسجو بإسكتلندا.

- كما عمل مساعد وزير المالية للتأمينات الاجتماعية والمسؤول عن ملف التأمينات وقت أن كانت الهيئة تتبع وزارة المالية في عهد وزير المالية الأسبق، يوسف بطرس غالي، واستمر بالوزارة حتى عام 2013.

- تولى منصب نائب رئيس هيئة الرقابة المالية والقائم بأعمال رئيس الهيئة، وانتقل للعمل كمساعد أول وزير الصحة للشؤون المالية

- وشغل مسؤولية إعداد قانون التأمين الصحى، ثم عاد للعمل بوزارة المالية كمساعد أول وزير المالية لشئون الخزانة العامة فى أكتوبر 2015.

- شغل منصب نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، منذ مارس 2016، وحتى تعيينه وزيرًا للمالية في يونيو 2018 قبل أن تجدد به الثقة اليوم.

تعديل وزاري جديد

وكانت الأمانة العامة لمجلس النواب، وجهت الدعوة للأعضاء لحضور جلسة طارئة ستعقد لمجلس النواب السبت، الساعة 12 ظهرًا.

وتنص المادة 147من الدستور على رئيس الجمهورية إعفاء الحكومة من أداء عملها بشرط موافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب، ولرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس.

مصر 2030
تعديل وزاري وزير المالية مجلس النواب تجديد ثقة وزير المالية التعديل الوزاري الجديد 2022 وزير المالية التعديل الوزاري الجديد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات