29 أبريل 2024 02:39 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

هطول الأمطار يقلل المخاوف بشأن محصول الحبوب الزراعية في الأرجنتين

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

كشفت بورصة الحبوب في بوينس آيرس، أن هطول الأمطار خلال الأسابيع الأخيرة في المناطق الزراعية في الأرجنتين، سمح للمنتجين بإنهاء زراعة محصولهم من القمح 2022/23، كما رفع مستويات الرطوبة قبل المراحل الرئيسية التالية لنمو المحاصيل.

وزرع الفلاحون الأرجنتينيون 6.1 مليون هكتار، أي 15.01 مليون فدان بالقمح لموسم 2022/23، أي أقل من 6.7 مليون هكتار في الدورة السابقة، حيث تم إجراء العديد من التخفيضات في تقدير الحبوب للموسم؛ بسبب الجفاف الذي أثر على المناطق المنتجة في الأشهر الأخيرة.

وأفادت البورصة، في تقريرها الأسبوعي، أن الأمطار التي هطلت في الأسبوعين الماضيين، سمحت بتجهيز التربة لزراعة المساحات المتبقية في جنوب المنطقة الزراعية، مع تحسين الوضع المائي للمساحات التي تم زراعتها بالفعل، حسبما أشار «hellenicshippingnews».

ومن ناحية أخرى، لم تتأثر المقاطعات الشمالية بالأرجنتين، والتي تمثل 10% من المساحة المزروعة في الموسم الحالي من هطول الأمطار، فقد تم تسجيل خسائر في المساحة المزروعة.

وأضافت البورصة أنه في الأسبوع الماضي، بدأ بذر محصول بذور عباد الشمس 2022/23، والذي سيسجل مساحة 2 مليون هكتار، ارتفاعًا من 1.7 مليون زرعت في الدورة السابقة.

وتقدم المزارعون في الأرجنتين الأسبوع الماضي، بوتيرة جيدة في حصاد الذرة 2021/2022، الذي اكتمل حصاده بنحو 89.8% في البلاد، ويقدر حجم انتاجه عند 49 مليون طن، حيث تعد الأرجنتين ثاني أكبر مصدر للذرة في العالم، ومورد عالمي رئيسي للقمح وعباد الشمس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة محصول القمح سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم أكبر منتج للقمح أكبر مصدر للذرة محصول بذور عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات