8 مايو 2024 00:58 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واشنطن تخصص 68 مليون دولار لشراء القمح الأوكراني.. فما السبب؟

القمح
القمح

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة 68 مليون دولار، لشراء القمح في أوكرانيا، من أجل توجيهه إلى البلدان الأكثر ضعفًا من حيث الأمن الغذائي، وفقًا لـ"agroconf".

وأفاد بلينكين، أن الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بالحفاظ على الأمن الغذائي العالمي للفئات الأكثر ضعفًا، كما أنها تدعو جميع الدول إلى أن تحذو حذوها، ولهذا، ستساهم الولايات المتحدة بمبلغ 68 مليون دولار في برنامج الغذاء العالمي لشراء القمح الأوكراني للتغلب على أزمة الغذاء العالمية الحادة.

جدير بالذكر، أن الأمم المتحدة أرسلت أول شحنات المساعدات الغذائية، عبر السفينة «Brave Commander» متجهة إلى إفريقيا، والتي تحمل على متنها أكثر من 23 ألف طن متري من القمح في ميناء بيفديني الأوكراني، لتخفيف حدة الجوع.

من جانبه، قال ماركيان دميتراسيفيتش، نائب وزير السياسة الزراعية والأغذية في أوكرانيا، إنه من المتوقع جمع حوالي 20 مليون طن من القمح هذا العام، مضيفًا أنه إذا لم تتفاقم حالة الحرب، فسيكون لدى الأوكرانيين ما يكفي من القمح الغذائي عالي الجودة للاستهلاك، وسنصدر كل ما يتجاوز الكميات المحلية اللازمة، للمساعدة في دعم الاستقرار الغذائي العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
برنامج الغذاء العالمي الأمن الغذائي أزمة الغذاء العالمية القمح الأوكراني المساعدات الغذائية أسعار القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات