3 مايو 2024 07:32 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

يوم تاريخي.. الاتحاد الأوروبي ينهي مراقبته على إنفاق اليونان

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أشادت المفوضية الأوروبية، اليوم السبت، بنجاح اليونان في تنفيذ برنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية، ما دفع الاتحاد الأوروبي لإنهاء مراقبته على إنفاق الحكومة اليونانية.

وذكرت المفوضية، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، أن اليونان أنهت اليوم فصلاً صعبًا في تاريخها الطويل لمدة 4 سنوات من المراقبة المعززة، بعد أن نفذت بنجاح الجزء الأكبر من التزاماتها السياسية، ونجاحها بفعالية في تنفيذ إصلاحات رئيسية لتقوية اقتصادها ومالياتها العامة.

وأثنت المفوضية على إنجازات اليونان في العبور بسلام من هذه الفترة الصعبة، التي اتسمت بصدمتين خارجيتين شديدتين وهما جائحة كورونا، وحرب روسيا وأوكرانيا.

وأكد البيان، أن المفوضية ستواصل الوقوف إلى جانب اليونان في هذه المرحلة التالية من تنميتها الاقتصادية، والعمل في شراكة لتنفيذ الإصلاحات والاستثمارات المنصوص عليها في خطة التعافي والمرونة الطموحة.

وذكر البيان، أن نهاية المراقبة المعززة لليونان، تمثل أيضًا خاتمة رمزية لأكثر الفترات صعوبة التي مرت بها منطقة اليورو، حيث كانت أزمة الديون السيادية التي حددت السنوات الأولى من العقد الماضي منحنى تعليمي حاد للتكتل.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، في وقت سابق اليوم، بقرار إنهاء مراقبة الاتحاد الأوروبي لإنفاق الحكومة اليونانية ووصفه بـ"اليوم التاريخي".

أسواق للمعلومات مصر 2030
المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي برنامج الاصلاحات الاقتصادية جائحة كورونا كوفيد 19 حرب روسيا وأوكرانيا منطقة اليورو أزمة الديون السيادية مراقبة الاتحاد الأوروبي لإنفاق الحكومة اليونانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات