17 مايو 2024 02:42 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«القصير» يوجه بتوفير تقاوي المحاصيل للمزارعين بأسعار مناسبة

جانب من جولة وزير الزراعة بمحطة غربلة تقاوي المحاصيل
جانب من جولة وزير الزراعة بمحطة غربلة تقاوي المحاصيل

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، يرافقهما عددا من قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية والمحافظة، محطة غربلة تقاوي المحاصيل الزراعية بمحطة البحوث الزراعية بسخا، وذلك في ختام الزيارة التي يقوم بها وزير الزراعة للمحافظة.

أشاد وزير الزراعة بجهود العاملين بالمحطة، في سبيل إنتاج تقاوي جيدة من المحاصيل الزراعية الاستراتيجية، وتوفيرها للمزارعين، بالمحافظات المختلفة.

وأشار إلى أهمية التعاون والتنسيق بين الوزارة والقطاع الخاص، فيما يخص عمليات إنتاج التقاوي، للعمل في إطار الخريطة الصنفية، خاصة للمحاصيل الاستراتيجية، كما وجه بالتوزيع المبكر للتقاوي وإتاحتها للمزارعين بمختلف المحافظات، قبل موعد الزراعة بوقت كافي، وبأسعار مناسبة.

ووجه الوزير مديريات الزراعة والجمعيات الزراعة للتوسع في دعم وتقديم خدمات الإرشاد الزراعي، وتقديم كافة أشكال الدعم، وتقديم وتوفير المعلومات، وإقامة المزيد من الحقول الإرشادية.

اقرأ أيضاً

واستمع وزير الزراعة ومحافظ كفر الشيخ، إلى شرح وافٍ لمشتملات المحطة، حيث تشمل 2 خط غربلة بمبنى تحسين الحبوب الرئيسية، وخط غربلة بمبنى البحوث والتدريب في الأرز سعة الخط 7 طن/ساعة، وتستخدم في إعداد تقاوي الأساس والمربي لكافة المحاصيل الحقلية، بالإضافة لشركات إنتاج التقاوي المختلفة وجاري تحديث تلك الخطوط.

وفيما يتعلق بخط مركز البحوث والتدريب في الأرز بسخا، فإنه خاص بإعداد تقاوي الأساس والمربي لمحصول الأرز فقط، كما أن هذه المحطات مزودة بمخازن تسع 10 آلاف طن تقريباً.

091281ff72d4.jpg
0f4d3f1af3bf.jpg
1d6376471ad6.jpg
466b700968ad.jpg
67a6f0a6f93f.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
محطة غربلة تقاوي المحاصيل وزير الزراعة السيد القصير الأرز السوبر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات