3 مايو 2024 18:43 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

هل تنخفض أسعار الحديد في مصر عقب إعلان تثبيت الفائدة؟

أسعار الحديد اليوم
أسعار الحديد اليوم

شهدت أسعار الحديد اليوم الأحد 21-8-2022، استقرارًا متواصلًا على مدار نحو 7 أسابيع في السوق المحلي، بحسب قوائم الأسعار المعلنة من مصانع الحديد خلال شهر أغسطس، والتي أعلنت تثبيت سعر الطن، باستثناء مصنعي الجارحي وبشاي اللذين خالفا باقي المصانع وأعلنا رفع سعر الطن بمقدار يتراوح من 200 : 400 جنيه، وسط ترقب إعلان المصانع أسعارها الجديده لشهر سبتمبر المقبل.

سعر الحديد اليوم

وأعلن البنك المركزي المصري تثبيت سعر الفائدة، بالتزامن مع هدوء سعر صرف الدولار أمام الجنيه في البنوك المحلية، مما يساعد في دعم استقرار السوق.

وتترقب الأسواق إعلان المصانع أسعارها الجديدة لشهر سبتمبر المقبل، وسط صعوبة توقع حركة الأسعار خلال الفترة المقبلة، حيث تتحكم عوامل عديدة في حركة الحديد أبرزها أسعار البليت والخردة اللذان يشكلان التكلفة الأكبر من حجم الانتاج.

وتلجأ معظم المصانع إلى تخفيض إنتاجها من الحديد؛ نظرًا لقلة الطلب، إضافة إلى كميات الخردة في السوق المحلي لا تلبي طلبات المصانع، والذي بدوره يتسبب في نقص المعروض، وبالتالي تتسبب في ارتفاع الأسعار.

يُذكر أن الطاقة الإنتاجية لبعض المصانع شهدت هبوطًا طفيفًا خلال الفترة الأخيرة؛ نتيجة لانخفاض الطلب، ويتراوح سعر طن حديد التسليح في مصر ما بين 17.300 : 17.900 جنيه «تسليم أرض المصنع».

وتقدم «أسواق للمعلومات» لزوارها الأسعار اليومية واللحظية الخاصة بأسعار مواد البناء في مصر، ومنها سعر طن الحديد اليوم.

أسعار الحديد اليوم في مصر

حديد عز

سجل حديد عز اليوم، ثباتًا خلال أغسطس، ليبلغ سعر الطن 17.670 جنيهًا، وهو من المصانع الأعلى إنتاجية داخل السوق.

حديد العشري

استقر مصنع العشري للصلب، عقب إعلان تثبيت الأسعار خلال الشهر الجاري، ليسجل نحو 17.500 جنيه للطن.

حديد السويس للصلب

لم تعلن شركة السويس للصلب عن أي تحرك جديد في الأسعار، حيث سجل الطن اليوم 17.570 جنيهًا.

حديد المصريين

استقر حديد المصريين اليوم عند 17.570 جنيهًا.

حديد بشاي للصلب

سجل مصنع بشاي ثباتًا في الأسواق المحلية، ليصل إلى 17,900 جنيه، عقب إعلان رفع سعر الطن بمقدار 400 جنيه، وهو من ضمن المصانع المتكاملة في مصر والأعلى سعرًا

حديد الجارحي

بلغ سعر حديد الجارحي نحو 17,550 جنيه للطن.

حديد المراكبي

سجل سعر الطن بالنسبة لحديد المراكبي نحو 17,550 جنيهًا.

ويبلغ إنتاج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 مليون طن، ويزن حوالي 4.5 مليون طن، في حين أن وارداته من «البليت» تقدر بـ3.5 مليون طن، بحسب بيانات الغرفة التجارية للصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.

أسعار حديد التسليح والخردة في بورصات لندن

هبطت العقود الآجلة لحديد التسليح تداول شهر أغسطس في بورصة لندن للمعادن، عند تسوية تداولات جلسة الجمعة، لتسجل 642 دولار للطن، بمقدار انخفاض 3 دولارات.

وتراجعت أسعار عقود خردة الحديد تسليم شهر أغسطس، بمقدار 1.5 دولار، لتسجل 384 دولارًا للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الحديد اليوم الحديد أسواق للمعلومات سعر طن الحديد سعر الحديد في مصر سعر حديد التسليح سعر حديد عز حديد المصريين حديد الجارحي حديد بشاي أسعار الحديد عالميا بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات