3 مايو 2024 21:46 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

سعر الذهب اليوم الأحد 21-8-2022.. عيار 21 يقفز 21 جنيهًا خلال أسبوع

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

سجل سعر الذهب اليوم الأحد 21-8-2022، ثباتًا في السوق المحلي، متأثرًا بالاستقرار خلال آخر التعاملات الأسبوعية؛ نظرًا لتوقف التداول العالمي للذهب خلال العطلة الأسبوعية، ومن المقرر أن تستأنف البورصة العالمية عملها غدًا الاثنين.

وكان سوق الذهب قد أغلق الأسبوع الماضي، على ارتفاعًا ليسجل عيار 18 سجل 908 جنيهات، وعيار 21 بلغ 1060 جنيهًا، وعيار 24 سجل 1211 جنيهًا، والجنيه الذهب 8480 جنيهًا، ليحقق بذلك مكاسب كبيرة مقارنة بتعاملات الأسبوع الماضي بما يصل إلى 21 جنيهًا للجرام، بالنسبة لعيار 21.

سعر الذهب

كشف هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة الذهب، عن التوقعات الحالية لسوق الذهب، قائلًا إن رفع الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة ضغط على أسعار الذهب في البورصة العالمية، وبالتالي شهدنا انخفاضًا على المستوى العالمي.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للذهب، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «خط أحمر»، المذاع على قناة «الحدث اليوم»، مساء الجمعة الماضية: «التغيرات أصبحت قوية وعنيفة ومتسارعة؛ نتيجة لكل الظروف العالمية التي نمر بها، وبالتالي فإن الذهب غير مستقر حاليًا، والأحوال عموما بصفة عامة بها ضبابية شوية عالميًا».

وتابع: «في المجمل سعر الذهب يعتبر منخفضًا عما قبله، ما زال الذهب متماسكًا في سعره على المستوى المحلي، وأنا أرى أنه وقت مناسب للشراء، بدليل أنه وصل وقتًا من الأوقات سعر أوقية الذهب تخطت الـ200 دولار، مما يساعد ويشير إلى أن المرحلة اللي إحنا فيها وإن كانت منخفضة، يمكن أن يعاود الذهب مرة أخرى للارتفاع».

وترصد «أسواق للمعلومات» سعر الذهب اليوم في مصر للشراء والبيع بشكل يومي ولحظي في تقريرها الصادر اليوم الأحد، والتي جاءت كالتالي:

سعر الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر جرام الذهب اليوم في مصر للبيع استقرارًا اليوم، حيث سجل 1236 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

كما ثبت أيضًا سعر الذهب اليوم عيار 21 اليوم عند 1081 جنيهًا، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 استقرارًا عند 926 جنيه، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

استقر سعر الجنيه الذهب اليوم عند 8648 جنيه، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار الذهب في البورصات العالمية

تراجعت أسعار الذهب للجلسة الخامسة على التوالي يوم الجمعة الماضية، في أطول فترة خسارة لها منذ نوفمبر من العام الماضي، حيث تضاءلت جاذبية السبائك مع ارتفاع الدولار وزيادة أسعار الفائدة الأمريكية في الأفق.

وبعد تسجيل مكاسب خلال الأسابيع الـ4 السابقة، انخفضت الأسعار بنسبة 2.9% حتى الآن هذا الأسبوع، وهي أكبر نسبة منذ 8 يوليو الماضي.

وسجلت الأسعار الفورية للذهب عند إغلاق جلسة تداول الجمعة 19 أغسطس 2022، في بورصة نيويورك نحو 1747 دولارًا للأونصة، بانخفاض 11.22 دولار.

وتراجعت العقود الآجلة لتداول الذهب في بورصة نيويورك بمقدار 8.1 دولار، ليسجل سعر عقد أكتوبر لتداول الذهب نحو 1753 دولار للأونصة.

يذكر أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن هو المصنعية الخاصة بكل محل، والتي تختلف من محل صاغة إلى آخر، ومن منطقة إلى أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم سعر الذهب اليوم الذهب أسواق للمعلومات سعر الذهب الان سعر جرام الذهب اليوم في مصر سعر الذهب عيار 21 عيار 18 سعر الجنيه الذهب الأوقية أسعار الذهب عالميا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات