29 أبريل 2024 22:13 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء يتطلع إلى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المُشتركة مع بيلاروسياقادة أفارقة يطالبون البنك الدولي بزيادات مساهمات التمويل إلى 120 مليار دولارتعطيل العمل بكافة البنوك يومي الأحد والإثنين المقبلينوزير المالية يدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من الحوافز المقدمة للقطاع الخاصمصر تتفق مع اليابان على تمويل الموازنة بقيمة 230 مليون دولارننشر كلمة وزيرة التخطيط خلال اجتماع محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالرياضألستوم الفرنسية: ملتزمون بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصروزير الصناعة: تطوير منطقة شق الثعبان للوصول بصادرات الرخام والجرانيت إلى مليار دولار سنويًارئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالميوزير النقل يتفقد تصنيع 55 قطارًا للخط الأول للمترو| صورالرئيس السيسي: مهتمون بدفع جهود التبادل التجاري والسياحي مع البوسنة والهرسكرئيس الوزراء: التكلفة المباشرة لاستقبال مصر 9 ملايين ضيف نحو 10 مليارات دولار سنويًا
أسعار السلع

أسعار الحديد اليوم الأربعاء 24-8-2022 في 7 مصانع

أسعار الحديد اليوم
أسعار الحديد اليوم

حافظت أسعار الحديد اليوم الأربعاء 24-8-2022، على استقرارها في السوق المصري، على مدار نحو 8 أسابيع متواصلة، بعدما أعلنت معظم المصانع تثبيت الأسعار وعلى رأسهم عز، بحسب اللائحة التسعيرية الخاصة بشهر أغسطس، فيما خالفا مصنعي الجارحي وبشاي، ورفعا سعر الطن.

سعر الحديد في مصر اليوم

وتسود حالة من الترقب والقلق من جانب التجار والمتعاملون في سوق الحديد، عقب إعلان المصانع أسعارها الجديدة لشهر سبتمبر المقبل، وسط صعوبة توقع حركة الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وتتحكم عوامل عديدة في حركة الحديد أبرزها أسعار البليت والخردة اللذان يشكلان التكلفة الأكبر من حجم الانتاج، بالرغم من إعلان تثبيت سعر الفائدة، بالتزامن مع هدوء سعر صرف الدولار أمام الجنيه في البنوك المحلية، مما يساعد في دعم استقرار السوق.

وتلجأ معظم المصانع إلى تخفيض إنتاجها من الحديد؛ نظرًا لقلة الطلب، إضافة إلى كميات الخردة في السوق المحلي لا تلبي طلبات المصانع، والذي بدوره يتسبب في نقص المعروض، وبالتالي تتسبب في ارتفاع الأسعار.

ويتراوح سعر طن حديد التسليح في مصر بين 17.300 : 17.900 جنيه تسليم أرض المصنع غير شامل النولون، وسط نشاط طفيف في حركة المبيعات.

وتنشر «أسواق للمعلومات» لزوارها الأسعار اليومية واللحظية الخاصة بأسعار مواد البناء في مصر.

أسعار الحديد اليوم

حديد عز

سجل سعر حديد عز اليوم، ثباتًا عند مستوياته المنخفضة، ليبلغ سعر الطن 17.670 جنيه، وهو من المصانع الأعلى إنتاجية داخل السوق.

حديد الجيوشي

استقر مصنع الجيوشي للصلب، ليسجل نحو 17.500 جنيه للطن، وهو الأقل سعرًا من بين باقي المصانع.

حديد بشاي للصلب

بينما أعلن مصنع بشاي، في وقت سابق، رفع سعر الطن بمقدار 400 جنيه، ليصل إلى 17,900 جنيه، وهو من ضمن المصانع المتكاملة في مصر، والأعلى سعرًا.

حديد السويس للصلب

لم تعلن شركة السويس للصلب، عن أي تحرك جديد في الأسعار بعد إعلان التثبيت في شهر أغسطس، حيث سجل الطن اليوم 17.570 جنيه.

حديد المصريين

استقر حديد المصريين اليوم عند 17.570 جنيه.

حديد المراكبي

سجل طن حديد المراكبي 17,550 جنيهًا، وهو من ضمن المصانع المتكاملة في مصر.

حديد الجارحي

بلغ سعر حديد الجارحي نحو 17,550 جنيهًا للطن.

ووصل إنتاج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 مليون طن، والبليت حوالي 4.5 مليون طن، في حين أن وارداته «البليت» تُقدر بـ3.5 مليون طن، وذلك بحسب بيانات الغرفة التجارية للصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.

أسعار خردة الحديد في مصر اليوم

سجل سعر طن خردة الحديد 9000 جنيه، وبلغ متوسط سعر الحديد 18000 جنيه، وفقًا للتقرير اليومي للأسعار المحلية الصادر عن «أسواق للمعلومات».

أسعار حديد التسليح والخردة في البورصات العالمية

تراجعت العقود الآجلة لحديد التسليح تداول شهر أغسطس 2022 في بورصة لندن للمعادن عند تسوية تداولات أمس، بمقدار 2.5 دولار، لتسجل 638.5 دولارًا للطن.

بينما ارتفعت هامشيًا أسعار عقود خردة الحديد تسليم شهر أغسطس، بمقدار 0.5 دولارات، لتسجل 387.5 دولارًا للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الحديد اليوم سعر الحديد في مصر اليوم أسواق للمعلومات الحديد سعر طن الحديد سعر حديد التسليح سعر حديد عز حديد الجارحي حديد المصريين أسعار مواد البناء أسعار الحديد عالميا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات