2 مايو 2024 11:25 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انتعاش أسعار النفط عالميا عند التسوية الأسبوعية.. وبرنت يسجل 100 دولار للبرميل

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

انتعشت أسعار النفط عالميا عند إغلاق تعاملات نهاية الأسبوع الجمعة 26 أغسطس، مع احتمالات تخفيض أوبك المعروض النفطي خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع مستويات العرض غير المؤكدة مقابل انخفاض الطلب على الطاقة.

أوبك+

وفي وقت سابق من الأسبوع، أشار وزير الطاقة السعودي بن سلمان، إلى احتمال أن تخفض دول أوبك + الإنتاج لمواجهة الانفصال في سوق النفط والعودة المحتملة لصادرات النفط الخام من إيران.

مخزونات النفط في الولايات المتحدة

وأظهرت بيانات من الولايات المتحدة انخفاضًا في مخزونات الخام ، بينما أشارت إلى مستويات قياسية لصادرات النفط وحصد النفط المزيد من المكاسب التي تحققت خلال الأسبوع من خلال زيادة إشارات انخفاض الطلب على الطاقة.

خطاب باول

أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، في خطابه أمام ندوة جاكسون هول، أمس الجمعة، إلى أن التضخم لا يزال مرتفعًا للغاية، وأن دورة تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي لم تنته بعد، مما أدى إلى تهدئة التوقعات بين المستثمرين بشأن خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وتعتزم لجنة السياسة في البنك المركزي الأوروبي رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماعهم المقبل، حيث أدى ارتفاع تكاليف الطاقة إلى بقاء توقعات التضخم مرتفعة، وفقًا لما ذكرته رويترز.

أسعار النفط عالميا

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر بنسبة 1.66%، لتصل إلى 100.99 دولار للبرميل عند الإغلاق، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 96.72 دولار، فيما زاد الخام على مدار الأسبوع بنسبة 4.41%.

كما صعدت عقود خام تكساس تسليم أكتوبر عند تسوية تداولات أمس الجمعة، بنسبة 0.58% لتصل إلى 93.06ً دولار للبرميل، مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 90.77 دولار، بينما ارتفع الخام الأمريكي أسبوعيًا بنحو 2.52%ً.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا النفط أوبك+ الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأوروبي أسعار النفط خام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات