5 مايو 2024 07:36 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

إنشاء 40 صوبة زراعية وزراعة 6 آلاف نخلة بمشروع وقف النخيل بالداخلة

صوبة زراعية
صوبة زراعية

تفقد محافظ الوادي محمد الزملوط، اليوم السبت، مشروع وقف النخيل التابع لإحدى الجمعيات الأهلية بقرية القلمون بالداخلة، والمقام على مساحة 116 فدانا لصالح رعاية المنتفعين من خدمات الجمعية من الأيتام والحالات الأولى بالرعاية.

وأشاد المحافظ، خلال جولته التفقدية، بما تم إنجازه منذ بداية المشروع قبل ثلاث سنوات وصولًا إلى زراعة 6000 نخلة وإقامة 40 صوبة لإنتاج الخضروات والفاكهة، وفتح منفذ ثابت بمدينة موط ومنفذين متنقلين لتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين بقرى المركز.

كما يضم المشروع مشتل نخيل يحتوي على 10 آلاف فسيلة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 2.5 مليون نخلة، مؤكدا دعم المحافظة لكل المشروعات الجادة التي تسهم في زيادة الرقعة الزراعية وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة وتعزيز خطط التنمية المستهدفة.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي مواعيد الكشف الطبي لطلاب الجامعة الأهلية للعام الجامعي (2022 - 2023) بكليات الطب البشري والعلاج الطبيعي والحاسبات والمعلومات.

وأوضح أنه يبدأ الساعة التاسعة صباحاً بمقر المستشفى الطلابي بقنا، على أن يقوم الطلاب بإحضار استمارة الكشف الطبي من كلياتهم وصورة شخصية حديثة مع تقديم ما يثبت شخصيته قبل إجراءات توقيع الكشف الطبي، مع الالتزام التام بارتداء الكمامة وإتباع الإجراءات الاحترازية.

وأشار إلى أنه تم تحديد يوم 12 أكتوبر القادم لتوقيع الكشف الطبي على طلاب كلية الطب البشرى، ويوم 13 أكتوبر لطلاب كلية العلاج الطبيعى، و15 أكتوبر لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات.

وفي سياق ذي صلة، أشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور جمال حسن إلى بدء تنفيذ ورش عمل تدريبية لمعلمى مادة الرياضيات بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

ويأتي ذلك في إطار تنمية مهارات معلمى مادة الرياضيات في تدريس المادة باللغة الإنجليزية وتحسين صياغة المصطلحات الرياضية بالطريقة الصحيحة، موضحا أنه يجرى تنفيذ البرنامج على مدار اليوم وبعد غد بمقر قاعة التدريب بالمديرية.

كما أعلن وكيل الوزارة نتائج مسابقة الكاريكاتير لمركز تنمية القدرات الصحفية لصيف 2022 بجميع الإدارات التعليمية، حيث تأهل المركز الأول بكل مرحلة تعليمية "الإبتدائية، الإعدادية، الثانوية" للتصفيات على مستوى الجمهورية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صوبة زراعية زراعة زراعة النخيل أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات