6 مايو 2024 12:44 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| وصول أول شحنة حبوب أوكرانية إلى جيبوتي

جيبوتي تتلقى أول شحنة حبوب أوكرانية
جيبوتي تتلقى أول شحنة حبوب أوكرانية

أعلن متحدث باسم برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، عن وصول اول سفينة حبوب أوكرانية إلى ميناء جيبوتي بشرق أفريقيا، بعد أسبوعين من مغادرتها أحد موانئ البحر الأسود في أوكرانيا، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

الأزمة الروسية الأوكرانية

اضطرت أوكرانيا، أحد أكبر مصدري الحبوب في العالم، إلى وقف جميع عمليات التسليم تقريبًا بعد الغزو الروسي للبلاد في فبراير 2022.

اتفاقية إسطنبول

استؤنفت صادرات البحر الأسود، بموجب اتفاق بين موسكو وكييف توسطت فيه الأمم المتحدة وتركيا يوليو الماضي؛ لرفع الحصار الروسي عن موانئ أوكرانيا، وبدء تصدير ملايين الأطنان من القمح والحبوب المخزنة بموانئ أوكرانيا.

وأشار برنامج الأغذاية العالمي خلال أغسطس الجاري، إلى أن عدد الأشخاص المعرضين لخطر المجاعة في منطقة القرن الأفريقي التي اجتاحها الجفاف، ارتفع إلى 22 مليوناً.

وذكر ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: "ما تزال أزمة الجفاف مستمرة، لذا يجب أن نحصل على الموارد اللازمة لإنقاذ الأرواح، من أزمات المجاعة الكارثية".

يذكرأن إثيوبيا وكينيا والصومال، تشهد أسوأ موجة جفاف منذ 40 عامًا، حيث حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، الأسبوع الماضي، من أن الوضع سيصبح أسوأ، مع فشل هبوط الأمطار للموسم الخامس على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأزمة الروسية الأوكرانية أسعار القمح اليوم أسواق للمعلومات أزمة الغذاء في أفريقيا اتفاقية إسطنبول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات